تخصيص مكافآت وحوافز تشجيعية للأفكار المبتكرة

«دبي الاقتصادي» يفتح أبواب الابتكار أمام موظفيه

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس دبي الاقتصادي دعمه لمبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، من خلال إطلاق العنان لموظفيه لإجراء عصفٍ ذهنيٍ لتقديم الأفكار والمقترحات المبتكرة إلى «المجلس الذكي» من أجل جعل دبي المدينة الأكثر ذكاءً وسعادة.

 وأشار هاني راشد الهاملي، الأمين العام للمجلس إلى أن المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، كأكبر منصة ذكية متكاملة في دبي، تعد تجربة رائدة على المستوى العالمي، وإحدى أهم الممارسات الحضارية في مجال التواصل المجتمعي والتي تهدف إلى تعزيز التفاعل الإيجابي بين الجمهور والجهات الحكومية.

الأفكار المبتكرة

وأضاف هاني الهاملي أنه استرشاداً بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «أبوابنا كانت وستبقى مفتوحة»، وكذلك قوله «الأفكار ليست حكراً على أحد وليس لها وقت محدد».

فقد تبنت الإدارة العليا للأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي سياسة تقوم على إطلاق العنان للأفكار والمبادرات الخلاقة لموظفي المجلس وطرح الملاحظات والنقاش الجاد وإجراء جلسات العصف الذهني في مختلف القضايا التي تهم واقع ومستقبل إمارة دبي لاسيما تلك المحددة في إطار مبادرة «المجلس الذكي» والتي تهدف إلى تحسين جودة حياة الناس في الإمارة ورفع معدلات الرفاه للجميع.

حوافز

وأفاد الهاملي أنه تم تخصيص مكافآت وحوافز تشجيعية للأفكار المرشحة وذلك في إطار لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض تضم في عضويتها نخبة من المديرين والخبراء.

Email