بحضور ضاحي خلفان

منصور بن محمد يفتتح احتفالات «كهرباء دبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس احتفالات هيئة كهرباء ومياه دبي باليوم الوطني الرابع والأربعين للدولة، بحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وأحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي..

والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، وسيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، ومشاركة النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، ومديري الإدارات، وموظفي الهيئة، إضافة إلى ممثلين عن الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في دبي، وعدد كبير من المتعاملين والزوار.

رعاية

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بدور هيئة كهرباء ومياه دبي وقيادتها في رعاية الموهوبين والمبتكرين لافتاً إلى أن جهود الهيئة تساهم بشكل كبير في دعم «الاستراتيجية الوطنية للابتكار» وتعزز في الوقت ذاته المكانة العالمية التي تتمتع بها الدولة في مجالات الابتكار والإبداع.

وأوضح معاليه أن الإمارات لديها نخبة من العباقرة والمخترعين والمفكرين والمبتكرين الذين يساهمون في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة في البلاد، مشيداً بالدعم غير المحدود الذي تقدمه الحكومة الرشيدة لتمكين المبتكرين، كل في مجاله.

ترحيب

وفي كلمته خلال الحفل، رحب سعيد محمد الطاير بسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم،، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، والحضور، مؤكداً إدراك الهيئة العميق لحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقها، واستلهام جميع موظفيها ومسؤوليها «روح الاتحاد»، كقوة دفع للعمل بجد وإخلاص وبذل الجهد لتعزيز تنافسية الدولة في مختلف المجالات.

وقال يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى سمو أولياء العهود، ونواب الحكام، والشيوخ، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على قيادتنا الرشيدة دوام التوفيق والسداد، وعلى دولة الإمارات نعمة الأمن والأمان.

وأضاف نحتفل كل عام، في الثاني من شهر ديسمبر، باليوم الوطني المجيد لدولة الإمارات، وهو اليوم الذي بدأت فيه مسيرة وطنية إماراتية حافلة بالإنجازات والنجاحات وضعت دولتنا في مصاف أهم دول العالم وأكثرها تقدماً، مؤكدة على الدور الريادي لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي، وتمسكها بمبادئها الراسخة، ومدى ما تنعم به من أمن وعلم ورخاء بفضل قيادتنا الرشيدة.

واليوم الوطني مناسبة لتجديد العهد بالسير على خطى ونهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، ورفيق دربه المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، «طيب الله ثراه»، وإخوانهما الحكام الذين اجتمعوا على الحق والخير..

في الثاني من ديسمبر عام 1971 لإعلان قيام اتحاد دولة الإمارات، وبدء مسيرة التنمية والبناء التي شملت جميع مناحي الحياة، ومكنت الدولة خلال فترة قصيرة أن تتبوأ المكانة التي تستحقها بجدارة بين دول العالم.

أسعد شعب

وتابع قائلاً إن اليوم الوطني مناسبة مهمة نقول فيها شكراً من أسعد شعب إلى قيادة الوطن، ونجدد من خلالها، ومنذ ما يزيد عن أربعة عقود، تأكيدنا على المضي قدماً على نهج الآباء المؤسسين لتعزيز وترسيخ مؤسسات الاتحاد وحماية مكتسباته وإبراز الولاء والانتماء للوطن، وإعلاء القيم وإبراز الهوية الوطنية وتطوير آليات الأداء المؤسسي والعمل المنهجي وفق أسس علمية واستراتيجيات محددة وصولاً إلى التميز والريادة والإبداع في تحقيق المزيد من الإنجازات النوعية في شتى المجالات.

وأضاف انطلاقاً من إدراكنا العميق لحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، ومستلهمين «روح الاتحاد»، كقوة تدفعنا للعمل بجد وإخلاص وبذل الجهد لتعزيز تنافسية الدولة في مختلف المجالات، تسير هيئة كهرباء ومياه دبي بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، عبر إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع العملاقة والمبتكرة التي تسهم بدور فعال وحيوي في بناء «دبي الذكية»..

وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة، والحفاظ على مواردنا الطبيعية الثمينة وحماية البيئة. واستهلت الهيئة احتفالات اليوم الوطني في المبنى الرئيسي بالسلام الوطني والقرآن الكريم. كما تم عرض فيديو عن قيام الاتحاد، وفيديو آخر عن فعاليات الهيئة في مجال الخدمة المجتمعية، كونها أول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على شهادة MVO8000 في مجال المسؤولية المجتمعية.

Email