«التنظيم العقاري» بعجمان تطلق مبادرة «بيئتي ذكية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري بعجمان مبادرة «بيئتي ذكية» وذلك بحضور الشيخ عبدالعزيز بن ناصر النعيمي مدير مكتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري واليافع الفرج المدير التنفيذي للمؤسسة وعدد من مديري العموم وأساتذة الجامعات والخبراء وجمع غفير من الموظفين والموظفات.

أفكار جديدة

وقد ألقى يافع الفرج كلمة تحدث فيها عن الهدف من وراء إطلاق المبادرة وقال في كلمته «حرصاً منا على طرح أفكار إبداعية جديدة داعمة لأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار يسرنا إطلاق سلسلة نشاطات تتناول مجموعة من أبرز القضايا الملحة تحت عنوان «بيئتي ذكية» التي تستهدف المديرين العموم والتنفيذيين وموظفي القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية، بضرورة تركيز الاهتمام على البيئة والمدن الذكية وضرورة العمل على تشكيل قناة تفاعلية جديدة لتحفيز الإبداع والابتكار في العمل وصولًا إلى تحقيق الاستدامة البيئية من منظور تكنولوجي».

كما ألقيت خلال المبادرة التي شملت كافة القطاعات بما فيها الطاقة المتجددة والنظيفة، النقل، التكنولوجيا، التعليم، الصحة، المياه، والفضاء، عدد من الكلمات أبرزها كلمة خبير الطاقة أحمد سعيد الشحي من وزارة الطاقة، وكلمة خديجة عمر المهري من المختبر المركزي لبلدية دبي حول التحول إلى المختبر الأخضر وكلمة المهندس حميد المعلا من بلدية عجمان وكلمة الدكتور رياض الدباغ من جامعة عجمان. وقد عرض طلاب جامعة عجمان والمعهد العلمي عدد من مشاريعهم الابتكارية.

مساعدة الأطفال

وفي إطار مبادرة «بيئتي ذكية» أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري-عجمان شخصية «ذكي» التي تهدف إلى مساعدة الأطفال وطلاب المدارس عبر برنامج بعنوان «تعلم كيف تبدع» يهدف إلى تعزيز خبراتهم التعليمية وتمكينهم من الارتقاء بمهارات التساؤل والاستنباط والبحث والمعرفة الحقيقية، والقدرة على وضع الأفكار الابداعية والمبتكرة قيد التنفيذ وتحويلها إلى خدمات أو منتجات ناجحة تحقق إيرادات إيجابية.

العنصر البشري

وتعكس «بيئتي ذكية» الجهود الحثيثة لمؤسسة التنظيم العقاري- عجمان في دعم التوجه الحكومي نحو الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري وتحفيز الطاقات الشابة على الإبداع وتحقيق التميز والريادة. وتحويل الابتكار إلى عمل مؤسسي ينعكس بصورة إيجابية على المجتمع المحلي ليكون قادراً على تحويل الفكرة إلى مشروع ناجح.

وتم في نهاية الفعالية تكريم الجهات الداعمة ومنها وزارة الطاقة وبلدية دبي، وبلدية عجمان وجامعة العلوم والتكنولوجيا والمعهد العلمي الإسلامي.

Email