انتشال 80 طناً من بقايا سفن غارقة في الخور

بلدية دبي تفتتح حملة «نظفوا العالم»

■ حسين لوتاه وسهيل البستكي خلال فعاليات الحملة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي فعاليات حملة «نظفوا العالم 2015» التي تحمل شعار (مكاننا.. كوكبنا.. مسؤوليتنا)، وذلك على شاطئ خور الممزر بحضور عدد من المسؤولين ممثلي الجهات المشاركة، وذلك تزامناً مع الحملة العالمية التي تقام على مستوى العالم تحت مظلة هيئة الأمم المتحدة للبيئة (UNEP).

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه أهمية هذه المناسبة التي تحرص بلدية دبي على تنظيمها عاماً بعد عام، حيث تعتبر إحدى أكبر الحملات التطوعية، ليست فقط على صعيد الدولة، وإنما على صعيد المنطقة، حيث تشهد سنوياً مشاركة الآلاف من المتطوعين، وأعدادهم دائماً في تزايد، الأمر الذي يعكس نجاحها في الوصول لأكبر شريحة من شرائح المجتمع.

وخلال الحملة نجحت إدارة النفايات في انتشال بقايا سفن غارقة في خور دبي بلغت كمية موادها 80 طناً تقريباً، وذلك بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص والقيادة العامة بشرطة دبي.

وحضر عملية الانتشال يعقوب آل علي رئيس قسم النظافة التخصصية وخالد محسن رئيس قسم العمليات وعثمان موسى منسق عام الفعالية وعدد من المسؤولين.

واطلع مدير عام البلدية على فعاليات المعرض في شاطئ خور الممزر والذي ضم أحدث الآليات والمعدات وحاويات الفرز، إلى جانب مشاركة مجموعة من الشركات الخاصة والمؤسسات التعليمية والدوائر الحكومية التي قدمت خلال المعرضة مجموعة من الفقرات البيئية المتنوعة، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التعليمية قدمها طلبة المدارس قاموا خلالها بالرسم على جدار خشبي بالتعاون مع مجموعة من الرسامين،..

وورشة عمل حول إعادة الاستخدام والتدوير لطلبة المدارس، وفقرة ورشة توعوية ميدانية للفرز من المصدر حسب ألوان الحاويات (بلاستيك، ورق، معدن) لطلبة المدارس، إلى جانب مجموعة من الألعاب البيئية، كما ضمت الفعاليات منصة التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي مع الشخصيات الكرتونية لحاويات إعادة التدوير، ومسابقة توعوية للجمهور عبر التواصل الاجتماعي.

كما قام مجموعة من طلبة المدارس بحملات تنظيف شملت خور الممزر وقرية الصيادين بالممزر وشاطئ الكورنيش والراشدية والقرهود والورقاء والمطينة ومحيصنة الأولى ومزهر الأولى والخوانيج الثانية والنهدة الثانية والقصيص والطوار 1.2.3، والبرشاء الأولى والسطوة والكرامة وأم سقيم وحديقة الخور والقوز وجبل علي والعوير ومنطقة سوق الخضار ومنطقة حتا، وشارك فيها أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة، نجحوا خلالها في جمع أكثر من 7 أطنان من المخلفات.

شاركت جمعية الاتحاد التعاونية في حملة «نظفوا العالم»، وطبعت الجمعية شعار وأهداف الحملة على أكياس التسوق، إضافة إلى المشاركة في فعالياتها التي أقيمت على شاطئ خور الممزر.

وقال سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في الجمعية: رعت جمعية الاتحاد الحملة، حيث تم بث شعار الحملة عبر 200 شاشة عرض موجودة في أفرع الجمعية، إضافة إلى ارتداء محصلي الكاشير والعمال قمصاناً تحمل الشعار.

 

Email