عبيد الجاسم رئيس الفريق الطبي لـ«البيان»:

40 طفلاً على قائمة «نبضات» أصغرهم عمره شهران

عبيد الجاسم

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

 تستضيف هيئة الصحة في دبي، خلال الفترة من السادس عشر وحتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري، فريق «نبضات» السعودي العالمي في مستشفى دبي، لإجراء عمليات لقلوب الأطفال، التي تعاني من تشوهات خلقية بالتعاون مع أطباء هيئة الصحة.

 عدد الحالات

 وقال الدكتور عبيد الجاسم استشاري أمراض القلب ورئيس فريق «نبضات» لـ«البيان» أمس، إن عدد الحالات التي ستعرض على الفريق في الزيارة المقبلة يصل إلى نحو 40 حالة 60% منها مواطنون، والباقي من مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، لافتاً إلى أن أصغر حالة هي لطفل يبلغ من العمر شهرين فقط، مضيفاً أن نسبة الإصابة بتشوهات القلب الخلقية تصل إلى 8 من كل 1000 (0.8%) مولود محلياً وعالمياً.

 وبين أن مبادرة نبضات لم تتوقف عن تقديم خدماتها لمرضى القلب، إذ تم تنظيم حملتين محليتين في عام 2014 وأخرى خارجية في السودان، وفي سبتمبر 2014 أجريت آخر حملة محلية في مستشفى دبي، وتم علاج نحو 30 طفلاً، والكشف على 50 طفلاً.

 حملة خارجية

 وأوضح أن «نبضات» ستقوم إضافة للحملة المحلية الشهر الجاري، بتنظيم حملة خارجية في ديسمبر، ليبلغ إجمالي عدد الحملات لهذه السنة 3 حملات، لافتاً إلى أن التحضير والتنسيق لإقامة مثل هذه الحملات يستغرق وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً من جميع أعضاء الفريق.

Email