الأميري:حجم السوق الدوائي في الدولة حوالي 5 مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا لتسجيل الأدوية: إن حجم السوق الدوائي في الدولة يقدر بـ 1.2 مليار دولار، أي حوالى خمسة مليارات درهم، ومن المتوقع أن تصل بحلول عام 2017 إلى 1.6 مليار دولار، لافتاً إلى أن الرقم يشمل فقط القطاع الخاص. جاء ذلك على هامش فعاليات الملتقى الخليجي للصيدلة، الذي اختتم أمس في دبي، ونُظِّم بالتعاون مع مدينة دبي الطبية، والكلية الأميركية للصيدلة الإكلينيكية، وعدد من كليات الصيدلة الرائدة بالمنطقة.

 وأشار الأميري إلى أن هناك خطة لرفع عدد مصانع الأدوية في الدولة من 13 إلى 30 مصنعاً بحلول 2020، لتكون الإمارات في مقدم الدول من حيث عدد مصانع الأدوية. وأكد وكيل الوزارة أن الملتقى الخليجي للصيدلة، يمثل منصة مثالية تجمع رواد القطاع في المنطقة للوقوف على أهم القضايا المتعلقة بالشأن الصيدلي، والخروج بتوصيات مهمة لدفع عجلة نمو قطاع الصيدلة في الخليج العربي. كما وفر هذا الحدث فرصة ممتازة لتبادل الخبرات في القطاع، ومشاركة الأفكار المبتكرة.

 توصيف

 سلط المؤتمر، الضوء على الدور الفاعل لمهنة الصيدلة في عملية الرعاية الصحية، والوصول للتعريف المناسب لمهنة الصيدلي الإكلينيكى، وكيفية وصوله للكفاءة المطلوبة عن طريق التدريب العملي والنظري. وشكل الحدث الرائد المنصة المثالية.

 هذا، وقد بدأ المؤتمر فعالياته أمس الأول، بإعلان الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا لتسجيل الأدوية، اعتزام الوزارة تسجيل صنفين جديدين من الأدوية العالمية المبتكرة، الأول لمرضى القلب والثاني للسكري خلال عامي 2016-2017.

Email