مدينة الطفل تستضيف معرض الطيران التفاعلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف مدينة الطفل في دبي أول محطة ضمن الجولة العالمية لمعرض الطيران التفاعلي «آفاق جديدة وأبعد»، الأكبر من نوعه في تاريخ قطاع الطيران. ويعتبر هذا المعرض الذي يفتتح أبوابه يوم 7 نوفمبر 2015، معرضاً تعليمياً تفاعلياً يستكشف علوم الطيران والابتكارات والتصاميم والتقنيات الخاصة بالطيران والفضاء.

 وينظم معرض «آفاق جديدة وأبعد» شركة «إيفرجرين» للمعارض بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، بإشراف ورعاية شركة بوينغ في إطار برنامج احتفالات الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها التي تصادف عام 2016.

وفي معرض تعليقها على هذا الحدث، قالت نايلة راشد المنصوري، رئيسة مدينة الطفل: «نحن في غاية الحماسة لنكون أول من يستضيف معرض «آفاق جديدة وأبعد» هنا في مدينة الطفل بدبي. إننا نسعى بشكل متواصل لاستكشاف أفضل الطرق وأحدثها لتثقيف وإشراك العقول الشابة في مثل هذه الأنشطة العلمية المميزة. لقد أصبحت الإمارات مركزاً عالمياً رائداً للطيران، ويتيح هذا المعرض للأطفال توسيع آفاقهم حول العلوم الأساسية للطيران والفضاء وتحفيز اهتمامهم حول مستقبلهم المهني في قطاع صناعة الطيران والفضاء».

ويقدم معرض «آفاق جديدة وأبعد» لزواره من الأعمار كافة رحلة تجريبية مثيرة يتعرفون خلالها إلى الابتكارات والعلوم الخاصة باستكشاف عالم الطيران والفضاء، بالإضافة إلى التطورات التي يحملها المستقبل. وتم تصميم هذا المعرض ليكون بمثابة أكثر المعارض المتنقلة تفاعلية في عالم الطيران، إذ يغطي مساحة تصل إلى 5,000 قدم مربع، منها منصة عروض تقديمية غامرة بزاوية 180 درجة.

Email