التدوينات تتسابق على (#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل) و(#جنودنا_البواسل)

مغردون: نرفع هاماتنا فخراً بتضحيات أبطالنا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسابقت تغريدات الفخر على وسمي (#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل) الذي حقق أكثر من 8 ملايين مشاهدة على ترند الإمارات، و(#جنودنا_البواسل)، معبرة عن اعتزاز المغردين بخبر استشهاد 4 من جنود الإمارات البواسل في عدن، وقالوا: نرفع هاماتنا عالياً فخراً واعتزازاً باستشهاد أبطالنا في ساحات القتال دفاعاً عن الوطن، وجاءت التدوينات تعبيراً صادقاً عما يشعر به المواطن الإماراتي تجاه شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أنفسهم من أجل رفعة البلاد، فعبارات مثل «نفخر» و«نعتز» ونرفع «هاماتنا عالياً» كانت تؤسس هذا المشهد الذي يدعو إلى كثير من الاعتزاز بمن نالوا شرف الشهادة جماعات ووحداناً، فقوافل الشهداء الذين زفوا أول أمس كان بمثابة الحفل الذي تسابقت إليه الأصوات بالتهليل والأقلام بتسطير أجمل العبارات عبر «تويتر» ما يلخص حجم الاعتزاز والفخر بشهداء الوطن، وغرد فرسان الإمارات «جنودنا البواسل في اليمن نحن جميعاً قلب واحد ويد واحدة والنصر قريب، ومع كل شهيد يزداد إصرارنا.. كفو يا ولد زايد، وحنا لها يا سيدي حنا لها، ولو مات من داري شهيد يولد لنا باسمه وليد يفدي إمارات الوفا وعن حد داره ما يحيد».

 تضحيات مبهرة

 وغرّد عبد الله الزعابي «تضحيات أبناء الإمارات المبهرة تسهم في بقاء راية الإمارات خفاقة تلامس عنان السماء.. اللهم أسكنهم فسيح جناتك»، ودون بندر بن صالح الحارثي «فُرقى البواسل حزن، لكنا نقول حزن الفراق أحياناً يملؤه الفخر.. الله يشملهم بعفوه وقبوله ويلهم ذوي الأبطال السلوان والصبر»، وشاركه أحمد «نالوا أعلى مراتب الشرف بتضحياتهم لوطنهم الغالي وأمتهم العربية وخلدوا أسماءهم في التاريخ ضمن عظماء الإمارات»، وشارك عبد الهادي الشيخ «ثارنا ما يبات وإنا لمنتصرون»، في حين قال جابر الجابري «وسنبقى نردد نموت لتحيا دولة الإمارات العربية المتحدة»، ودون كامل أحمد «الإمارات تزف أبطالاً جدداً في ركب الشهداء بإذن الله»، وقال بو محمد «كيف لشعب يحزن على أرواح طاهرة زكية وهو يصدح في كل صباح نفديك بالأرواح يا وطن»، وبيّن محسن «نالوا أعلى مراتب الشرف (الشهادة) اللهم وفقنا واكتب لنا النصيب في مشاركتهم للشهادة»، وقال أحمد بن فاضل «الإمارات في سبيل الدفاع عن الشرعية ونصرة الحق تبذل الغالي والنفيس»، وشاركه خالد البلوشي «ما زادنا استشهادكم إلا فخراً وعزة.. إلى جنة الخلد يا أبطال الوطن»، ودوّن محمد علي «ولا تزال الإمارات قيادة وشعباً متلاحمين في مشهد تعمد بدماء شهداء الوطن الزكية»، ودوّن ضاحي خلفان العميمي «سجلتم في التاريخ أنكم كُنتُم وما زلتم ركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن العربي وليس الخليجي فقط.. حفظكم الله».

 رجال زايد

 وبين محمد النزر الفلاسي «نحن نتكلم عن رجال زايد، تعرفون من هم، هم أبناء دولة الإمارات المخلصون الشجعان، ورحمكم الله يا أبناء زايد الأوفياء تركوا أبناءهم ووالديهم وأهاليهم واستشهدوا في سبيل حماية وطنهم الغالي»، وتفاعل سلطان المر البادي «أرواح جنودنا البواسل الغالية رحلت لنصرة الدين والعروبة، ولن نرضى حتى تكبّر مآذن اليمن بانتصار الحق»، وقالت هبة السمت «رحم الله جنودنا البواسل ورزقهم أعلى جنَّات الخُلد وألهم ذويهم الصبر والسلوان.. عظَّم الله أجر الشعب الإماراتي»، وقال عبدالعزيز «هم أسود الحق وسيف فخر للوطن.. اللهم تقبلهم في الشهداء الصالحين»، وبيّن هادي «علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن اللهم ارحم»، في حين دون سعود «هم جدار لكل الطامعين.. هم سيوف لكل الحاقدين.. هم رجال زايد وقت الشدايد»، ودونت شيخة «زادنا كثر الخطر عزم وعناد كل ما يزيد الخطر نرويه دم اللهم انصرهم وارحمهم»، ودوّن خالد القبيسي «عونك يا وطن صاحت بها حناجـر الذيـابه لبٓوا النــدا ولوعد بو خالدهم وآفين بجـداره»، وقال محمد بن عصاي «ومن كان في أوطانهِ حامياً لها فذكراهُ مسك في الأنامِ وعنبرُ».

 لا نحزن

 وتفاعل طلال الفليتي «اليوم سجل شهداؤنا أسماءهم على صدور الوطن فعلينا ألا نحزن بل نفخر ونرفع رؤوسنا اعتزازاً بهم ونحن نشيّعهم»، وبين فهد مسعود «كوكبة جديدة من شهداء الإمارات يرسمون طريق العز والرجولة والتضحية هكذا هم أبطال الإمارات وهكذا هي تضحياتهم»، ودوّن د. إبراهيم الدبل «تفخر الإمارات بكم اليوم وكل يوم وتفخر بالأمهات اللاتي أنجبنكم.. طبتم أحياء وطبتم شهداء»، وشارك خليفة «إذا مات للإمارات شهيد مليون شهيد جاهز لأوامر سيدي رئيس الدولة ونائبه وللقائد بوخالد»، وقال حسن المرزوقي «تجاوب رائع ووقفة وطنية مسؤولة من قنواتنا المحلية نقلة نوعية للإعلام المحلي في التعامل مع قضايا الوطن»، وتفاعل علي الراشدي «جنودنا رمز الوفا والشجاعة الله يحميهم من عيون الأعادي نحمي الأهل والدار بليا طماعة أهدافنا وحده من أول وبادي»، ودون د. عبدالسلام البلوشي «ستنجلي غيمة الحزن يا وطني وسيبقى ما سطره الشهداء بأحرف من نور وسيبقون عنوان العزة والكرامة»، وشاركت مريم المر بن حريز «مازلنا أسوداً وأبطالًا رغم أنف كل معتد ظالم لوطنه وشعبه نحن أبناء زايد الأشاوس فأبناؤنا الشهداء فخر لنا»، ودونت خلود «فخر الوطن تعجز الكلمات عن شكركم لأنكم تستأهلون أكثر من شكر.. أسأل الله أن يحفظكم ويرد جنودنا سالمين يا رب»، وغرّد خالد الزعابي «اللهم احفظ جنود التحالف وإخوانهم من أهل اليمن اللهم كن لهم مؤيداً وظهيراً ومعيناً ونصيرا اللهم عجل نصرهم وسدد رميهم واخذل عدوهم»، وتفاعلت أسماء «نفديك بالأرواح يا وطن»، ودوّنت جوري الشامسي «اللهمّ ارحم شهداء الإمارات وارزقهم الفردوس الأعلى من الجنّة».

 فخر بلادي

وتفاعل عبدالله«يا فخر بلادي فيكم»، وقال د. حمد بن عبود«اللهم ارحم كل جندي مات لأجل حماية هذا الوطن»، ودون سعود تميم الريامي «في الجبهات يحتاجون لدعواتكم ودعوات أمهاتكم وآبائكم وأطفالكم وحدوا الدعاء»، وبين خليفة «الدعوات مطلوبة والوقفة الحازمة ضد الإشاعات مطلوبة ويا ربّ احفظهم واحرسهم بعينك التي لا تنام يا رب»، وتفاعلت الشحية «اللهم من أراد بجنودنا البواسل سوءاً فرد كيده بنحره اللهم اجعل تدبيره في تدميره»، ودون علي السويدي «جنودنا البواسل تاج رأسنا وفخرنا.. الله ينصرهم على أعداء الحياة والحرية»، ودون د. جمال السميطي «بالمال يشترى الخونة وبالدماء تُبنى الأوطان وتعزز أسمى قيم الوطنية»، وبين يوسف «لأجل الحق والدفاع عنه جنودنا يقدمون ويجودون بأغلى ما يملكون»، وغرد عبدالله «قالها بوراشد: يا شعبنا الحر وأهلي والبلاد دامنا على الحق لا ما ننهزم.. اللهم ارحم شهداءنا وانصر جنودنا البواسل»، وقالت أم سلامة «أعزّي نفسي وأعزيكم بقول الله تعالى: (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون)».

 وقفة للتاريخ

وقال أحمد الرئيسي «عظّم الله أجرك يا وطن»، وبينت مريم الغتم «لن ينسى التاريخ وقفة الإمارات أبناء زايد، رحم الله الشهداء وتقبلهم»، وتفاعل عبدالله«جنودنا البواسل يستحقون الشكر والثناء»، في حين دوّن عيال زايد «مازال أبناء الإمارات يسطرون اروع البطولات في ميادين الشرف اللهم احفظهم وانصرهم على أعدائهم»، وقالت موزة الشريف «نحن شعب ما يهاب الموت متشبع بالولاء»، وقالت زهرة «اللهم إنّا نستودعك جنودنا اللهم انصرهم وسدد رميهم وثبت أقدامهم وانصرهم على من عاداهم»، وشاركه عبد الرحمن «رحمهم الله وتقبّلهم وبارك الله مسعاهم ولا أشرف وأسمى وأرفع وأشجع من رجلٍ ترك الدنيا خلفه ووهب روحه فداء للوطن»، وتفاعلت مريم «اللهمّ ارحم شهداءنا وارزقهم الفردوس الأعلى من الجنّة اللهمّ عوض شبابهم في نعيم أبدي في جنان لا تفنى ولا تزول».

نسقط جرحى وشهداء ولا يسقط الوطن

أكد المغردون على أولوية الوطن في حياتهم وأن دماءهم فداء له، وقالوا نسقط جرحى وشهداء في ساحات الوغى ولا يسقط الوطن بإذن الله تعالى. وغرد سالم النقبي «في طريق هذه الحرب قد يسقط الجندي جريحاً أو يرقى شهيداً لكن لن يسقط الوطن، فبرداً وسلاماً لكل من مات ليحيا الوطن»، وقال محمد بن سويدان «لن يضعفنا شيء وسنبقى جنوداً بواسل بعزيمتنا وإرادتنا التي تزداد يوماً بعد يوم لنصرة الدين والحق»، وغرد بطي الفلاسي «رجال في ميادين الوغى ثابتون على الحق، أرواحنا وأرواحهم فدى، يحفظهم رب السماء، وشهداؤنا في جنة العلا، يرحمهم رب السماء»، وبين سلطان العميمي «جنودنا البواسل حملوا أرواحهم فوق أكفّهم ولبوا نداء الوطن لنصرة إخوانهم في اليمن، فكتب الله لهم الشهادة في سبيل نصرة الحق»، وتفاعل حمود الشيبه «هذا الفخر بجنودنا وإلا فلا دام الشهيد بجنة الفردوس نال لا تحسبونا في عزا وحزن وبلا راحوا رجال وتبشروا بزود الرجال»، وبين فيصل «أبطال اختاروا الموت ليعيش الوطن»، وقالت نورة «يا الله لا تفجعنا بفقد المزيد من جنودنا الأبطال اللهم سدد رميهم وثبتهم بقوتك واجعل النصر حليفهم عاجلاً غير آجل يا الله»، وبين أحمد «قبلنا ديّة الرجال منا بأخذه في جدمه الفين هامه»، في حين غردت خولة الزعابي «اللهم جمل انتصارات جنودنا البواسل بذكرك وشكرك وبركاتك ورضاك عنهم اللهم ومكنهم من رقاب عدوهم واحفظهم يا ربنا وأنت خير الحافظين».

 شهداء الوطن

 وأجمعت التغريدات في وسم (#شهداء_الوطن) على أن موقفهم لن يتغير في نصرة الحق والعدل، وتفاعل سيف «أبطال اختاروا الموت لترتفع راية التوحيد اختاروا الموت دفاعاً عن المقدسات، اختاروا الموت لنعيش نحن»، وبينت نيلا«تفخر الإمارات بكم اليوم طبتم أحياء، وطبتم شهداء»، وقالت أم محمد «غريب أمركم يا عيال زايد مع كل شهيد تزفونه وبعد كل دمعه تذرفونها تزداد فيكم العزيمة والإصرار والإقدام»، ودون محمد «رحيلهم ليس بأيدينا هم رحلوا لأن الله أراد لهم ذلك أراد لهم حياةً أجمل من الدنيا لكن الحنين مؤلم فيا رب ارحم من بات في القبر وحيداً»، في حين دون محمد عبيد المليحي «اللهمّ ارحم شهداء الإمارات، وارزقهم الفردوس الأعلى من الجنّة».

 وشاركه هادي الحمادي «إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم شهداء الوطن والواجب وتقبلهم عندك من الشهداء وأسكنهم فسيح جناتك»، وتفاعل يوسف «لأجل الحق والدفاع عنه جنودنا يقدمون ويجودون بأغلى ما يملكون»، ودونت أم راشد «تفخر الإمارات بكم اليوم طبتم أحياء وطبتم شهداء»، وغرد سعيد المرزوقي «انضم شهداء الإمارات الأربعة اليوم لقافلة إخوانهم شهداء الوطن، اللهم ارحمهم وتقبلهم من الشهداء وأدخلهم جنتك مع الصديقين والأبرار»، ودونت عيناوية «في طفولتهم أنشدوا بـأعلى أصواتهم نفديك بـالأرواح يا وطن وها هم اليوم قدموا أرواحهم ودماءهم فداءً للـوطن».

Email