بهدف رفع درجة الوعي بسرطان البروستاتا

مستشفى الشيخ خليفة العام يطلق حملة «صحة الرجال بين الحقيقة والخرافة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي يستضيف مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين أسبوع «صحة الرجال بين الحقيقة والخرافة» الذي يبدأ بعد غد الأحد ويستمر حتى العاشر من سبتمبر الجاري والذي يهدف إلى زيادة الوعي بصحة الرجل وسرطان البروستاتا، وسيتضمن الأسبوع محاضرات تثقيفية حول صحة الرجال.

وقال الدكتور عبد القادر الزرعوني استشاري أمراض المسالك البولية ورئيس قسم طب وجراحة أمراض الذكورة بمستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين «يسعدنا إطلاق هذه الحملة وإلقاء الضوء على أهم القضايا الصحية التي تؤثر في حياة الرجال»، مشيراً إلى أن الحملة تركز على ثلاث مشكلات صحية هي: الضعف الجنسي، وقصور الغدد التناسلية، وسرطان البروستاتا.

ولفت إلى أن الأسبوع يهدف إلى رفع وتعزيز درجة الوعي بصحة الرجل وتمكينهم من الإحاطة بأهمية إدراك المشكلات الصحية مبكراً، وكشف عوامل الخطورة المحيطة بالرجال، مشدداً على أهمية الكشف المبكر والوقاية في الحد من خطورة الإصابة بهذه الأمراض.

الوعي

من جهته ذكر استشاري أمراض المسالك البولية بمستشفى الشيخ خليفة العام أم القيوين الدكتور ياسر فرحات بأن الهدف من الحملة هو زيادة الوعي بالأمراض المتعلقة بصحة الرجل وطرق الوقاية منها مع التأكيد على أهمية الفحص الدوري لأورام البروستاتا والهرمونات الذكرية.

ولفت فرحات أنه يمكن علاج أمراض البروستاتا بشكل فعال في حال تم اكتشاف المرض في مراحله المبكرة، منوهاً بأن الحملة تركز على نشر الوعي بأهمية الكشف الدوري.

زيارات

إن «صحة الرجال بين الحقيقة والخرافة» ستتضمن تنظيم زيارات للهيئات الحكومية في كافة مناطق الدولة في الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر، بما يشمل أنشطة توعية ميدانية للمرضى، وسَتُعْقَدْ مراسم ختام الحملة في دبي في العاشر من سبتمبر.

Email