التزام منذ اليوم الأول بنسب تجاوزت الـ97 %

40.7 ألف طالب وطالبة يعودون إلى مقاعدهم في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مدارس رأس الخيمة نسب انتظام مرتفعة للطلبة في أول أيام العام الدراسي الجديد 2015-2016، حيث عاد صباح أول من أمس نحو 40 ألفاً و697 طالباً وطالبة على مستوى إمارة رأس الخيمة، إلى مقاعد الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة بمختلف مراحلها التعليمية في الحلقتين الأساسيتين (1، 2) والثانوية، إضافة إلى رياض الأطفال، موزعين على 115 مدرسة حكومية وخاصة للبنين والبنات. وكانت منطقة رأس الخيمة التعليمية قد أنهت كل الاستعدادات المتعلقة ببدء العام الدراسي الجديد 2015-2016 واستقبال العام بجاهزية تامة.

جولة تفقدية

واطمأنت سمية حارب السويدي، مديرة المنطقة، أثناء جولتها التفقدية في عدة مدارس للوقوف على استعدادات البداية، على مستوى الانضباط وحالة الحضور الطلابي، والتزام المعلمين والإداريين والطلبة، مؤكدة جاهزية مختلف المدارس بعد أن شهدت أيام ما قبل انطلاقة العام متابعة مستمرة من قبل مديري التعليم ومديري المكاتب والإشراف التربوي في المنطقة التعليمية.

وأكدت اكتمال أعمال الصيانة ونظافة المدارس وجاهزية الحراسة فيها، موضحة أن أغلب أعمال الصيانة الأخيرة كانت خارجية ولا تؤثر في سير اليوم الدراسي، وتم تأكيد انتهاء مراحلها الفنية.

برنامج استقبال

وأعدت هيئات التدريس برنامجاً لاستقبال الطلبة خلال اليوم الدراسي الأول لاسيما طلبة الحلقة الأولى لتهيئتهم للدخول في جو العمل المدرسي، من خلال برامج ترفيهية وتعريفية بالمدرسة ومرافقها، مع زيادة التواصل مع أولياء الأمور وربط المدرسة بالمجتمع ومؤسساته، فيما لا يزال بيع الزي المدرسي مستمراً لتغطية جميع الطلبات.

وكان مسؤولو التعليم في رأس الخيمة قد حددوا ملامح العام الدراسي الجديد بثلاثة منطلقات أساسية، اهتمت بالتأكد من اكتمال جميع المستلزمات التعليمية في كل المدارس، والتشديد على جدية البداية في جميع المرافق التابعة لوزارة التربية والتعليم، هذا إلى جانب السعي الجاد لتحقيق رغبات الجهاز التعليمي والطلاب قدر المستطاع.

Email