بيئة أبوظبي تدعو لاستكشاف الطبيعة بـ«جامع البيانات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت هيئة البيئة- أبوظبي، الجمهور للمساهمة برصد التنوع البيولوجي الغني في الإمارة باستخدام تطبيق «جامع البيانات- Collector for ArcGIS».

وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز اهتمام المجتمع بمختلف شرائحه خاصة جيل الشباب بالبيئة وقضاياها، وربطهم بقيمهم الاجتماعية والثقافية والتراثية، ما يسهم في تعزيز الوعي البيئي للمجتمع ليصبح قادراً على ترجمة ذلك إلى سلوك إيجابي يسهم فعلياً في المحافظة على الموارد والتنوع البيولوجي والبيئة بشكل عام.

وفي إطار جهودها لحماية التنوع البيولوجي أجرت هيئة البيئة- أبوظبي على مدى السنوات القليلة الماضية العديد من الدراسات والأبحاث الميدانية، بهدف دراسة التنوع الحيوي في الإمارة وتحديد حالته، وتعريف الأنواع المهددة بالانقراض، ووضع خطط عمل للحفاظ على هذه الأنواع والبيئات، التي تعيش فيها مثل مشروع جرد ورصد التنوع البيولوجي البري في إمارة أبوظبي، الذي يهدف بشكل رئيس للتعرف على النباتات والحيوانات والموائل واستخدامات الأراضي، التي تغطى أنحاء كثيرة من الإمارة.

وتسهم البيانات التي توفرها المسوحات التي تجريها الهيئة في تقديم معلومات حول الأنواع الهامة وتوزيعها في مختلف أنحاء الإمارة، ما يسهم في تعزيز إدارة التنوع الحيوي بشكل مستدام ووضع برامج الحماية والمحافظة على الأنواع البرية والبحرية المهددة بالانقراض وإدارة المحميات الطبيعية، والحفاظ على البيئات الطبيعية.

Email