تصدر ترند الإمارات 77 مليون مشاهدة لـ «#عونك_يا_يمن»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعل مغردو موقع التواصل الاجتماعي توتير بعد إطلاق وسم (#عونك_يا_يمن)، حيث تصدر ترند الإمارات بنسبة متابعة ومشاهدة تزيد على 77 مليوناً، وأشار المغردون إلى دعمهم الشامل النفسي والمالي لإخوتهم في اليمن الشقيق.

وأجمعوا على أن هذه المبادرة تعبر عن مدى التلاحم في مساندة أشقائهم، وطلب فرسان الإمارات عبر تغريداتهم المشاركة معهم في هذا الوسم (#عونك_يا_يمن) بمناسبة بدء حملة الهلال الأحمر لدعم ومساعدة 10 ملايين يمني تأثروا نتيجة الأزمة الأخيرة في اليمن، وغرد فرسان الإمارات @Forsan_UAE: ندعو جميع قطاعات المجتمع في الدولة لمؤازرة جهود هيئة الهلال الأحمر ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية، ونناشد المحسنين والخيرين من أبناء الدولة والمقيمين دعم فعاليات حملة لمساندة الأوضاع الإنسانية في اليمن.

أبواب الخير

وغرد سيف الدرعي: «مبادرة تجسد مدى التلاحم والأخوة بين الشعبين، وعيال زايد سوف يكونون عوناً لكم بإذن الله، ووطني دائماً يسبق العالم لعمل الخير ويفتح لنا أبواب الخير للتبرع وللمساهمة في مساندة أشقائنا»، ودوّن محمد جلال الريسي: «لابد أن نقف جميعاً مع حملة عونك يا يمن لنكون سنداً لأشقائنا في اليمن وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة حفظه الله».

ودون عمر البريكي: «حملة إغاثة إنسانية بتوجيهات سامية من صاحب الأيادي البيضاء الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله وأطال في عمره»، ودون علي خليفة علي: «حفظ الله قيادتنا وزاد من خير وطن دائماً عوناً ونصراً للقريب والبعيد، يد العطاء نهر جار لمن يشكو العوز والمحنة»، وقالت أمل المسافري: «جيناك يا يمننا بعيالنا ومالنا، ما نرتجي من الرب يا غير رضاه ونصرتكم».

ودون عمر الساعدي: «بتوجيهات رئيس الدولة.. 10 ملايين يمني يستفيدون من حملة عونك يا يمن»، وشارك خالد بن ضحي: «جميع أبناء زايد وبصوت واحد نقول عونك يا يمن، سنقف دائماً مع اليمن وشعب اليمن»، وغرد سلطان الظاهري: «اللهم احفظ سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد واكتب له الصحة والعافية والعمر المديد، يجب علينا مد يد العون لأشقائنا اليمنيين»، في حين تفاعل أحمد سعيد بو ذياب: «حملة عونك يا يمن ستستمر لمدة شهر لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم».

وشارك زايد: «ماهي غريبة على دار أسسها زايد، وكملها خليفة، اليمن منّا وفينا، عاشت إماراتنا وعاش يمننا السعيد»، وبيّن حسين العامري: « مغردين الوطن كما عهدناكم ما تقصرون في توصيل رسالة المحبة والإخاء ومد يد العون اليوم يومكم في هذا الهاشتاق عونك يا يمن، وشكراً للهلال الأحمر».

مسيرة مباركة

وبين علي الكعبي: «نهج الإمارات مساعدة المحتاج، ربينا على نهج زايد، وبو سلطان مكمل المسيرة»، وقال حمد المطيوعي: «إمارات الخير تهب لنجدة الأخوة ورفع المعاناة عنهم وتوفير الحياة الكريمة لهم بإذن الله»، وشارك أحمد سيف الدرعي: «اللهم وفق ولاة أمرنا، تستاهل عدن الشموخ»، في حين تفاعل إبراهيم بهزاد: «بتوجيهات رئيس الدولة..هيئة الهلال الأحمر تطلق حملة عونك يا يمن لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن»، ودوّن أحمد موسى: «لن يخذل الله قوماً كانوا عوناً وسنداً لإخوانهم.

وصدق رسول الله ﷺ حين قال: (والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه)»، وجاءت مشاركة أحمد إبراهيم سبيعان: «عونك يا يمن حملة أطلقها ولي أمرنا حفظه الله لمساعدة أشقائنا في اليمن، فلنتعاون جميعاً في دعمها والوقوف معها بما نستطيع، فرب درهم سبق ألف درهم».

وتفاعل بو ذياب البلوشي: «عونك يا يمن دعم كبير جداً من قيادتنا للأشقاء في اليمن، وهذا يدل على حبنا ودعمنا الكامل لأرض العروبة اليمن»، وقال محمد اليافعي: « فزعتكم يا شباب ويا بنات هذا باب خير وانفتح لنا باب طاعة لرب العالمين ثم لولي الأمر وصدقة وبركة وإنسانية وأصالة لشعب الإمارات»، ودوّن سالم الجحوشي: «أن تكون أخي لا يكفي ذلك القول، فالأخوة سند وحزام وظهر.

Email