لا يجوز بيعها في محال العصائر والكافتيريات والمطاعم

بيع مشروبات الطاقة يقتصر على «السوبرماركت» في الشارقة

رشا القاسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قصرت بلدية الشارقة بيع مشروبات الطاقة بأنواعها كافة على محال السوبرماركت الكبيرة، مانعة خلطها مع العصائر والمشروبات الأخرى.

وأفادت الشيخة الدكتورة رشا بنت أحمد بن سلطان القاسمي مساعد مدير عام بلدية مدينة الشارقة للصحة العامة والمختبرات بان قرار المنع يستند إلى قرار هيئة المواصفات القياسية الاماراتية رقم UAE.S1926:2015 بشأن تنظيم عرض وبيع مشروبات الطاقة.

وأضافت في مداخلة مع برنامج "الخط المباشر" عبر اذاعة وتلفزيون الشارقة إنه لا يجوز بيع مشروب الطاقة في محال العصائر والكافتيريات والمطاعم، والامتناع عن خلطها مع العصائر والمشروبات والأيس كريم، والتوقف فورا عن بيعها.

وأوضحت ان هناك قراراً ينظم بيع هذه المشروبات لسن معين ولكن لوحظ في الأيام القليلة الماضية خلط بعض المطاعم والكافتيريات مشروب الطاقة مع عصائر ومشروبات أخرى ما يسبب ضرراً كبيراً لمستخدمها، مشيرة الى أن قرار المنع يطبق على كافة الكافتيريات والمطاعم في مناطق ومدن إمارة الشارقة.

وحذرت الشيخة الدكتورة رشا من استخدام الألوان والأصباغ الصناعية في المواد الغذائية بغير حساب، حتى وإن كانت مطابقة للمواصفات والمقاييس فهي ألوان صناعية واستعمالها بدون حساب يضر بالصحة.

Email