مذكرة تفاهم بين الاتحاد لخدمات الطاقة و«إقامة دبي»

سعيد الطاير ومحمد المري خلال توقيع المذكرة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مذكرة تفاهم للبدء بدراسة الجدوى والتدقيق على جميع مرافق ومنشآت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وتحديد فرص واستراتيجيات كفاءة الطاقة.

والتي سيتم تطويرها باستخدام موارد شركة الاتحاد لخدمات الطاقة وقدراتها وأدواتها، وصولاً لمرحلة العناية الواجبة في تطوير المشروع واستكشاف إمكانية توحيد مجموعة التكاليف لـتقييم معايير ترشيد الطاقة، على اساس الوفورات المتوقعة أو الكفاءات المحسنة.

وحضر التوقيع اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير، والعقيد علي بن عجيف المستشار القانوني، كما حضره المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، وستيفان لي جنتيل المدير التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير، إنه تنفيذاً للتوجيه رقم 1 لعام 2015 الذي أصدره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، بهدف التدقيق على استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية في الإمارة، ..

وتماشيا مع خطة دبي 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي تهدف الى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030، «نعمل على تعزيز مكانة الإمارة كنموذج يحتذى به في تمويل مشاريع كفاءة الطاقة».

تكريم رعاة مجلة «منافذ دبي»

كرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، الشركات الراعية والداعمة لمجلة «منافذ دبي» التي تصدرها الإدارة شهريا باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن الهدف من إطلاق هذه المجلة، هو استحداث المزيد من قنوات التواصل بين الإدارة وجمهور المتعاملين معها، وإطلاعهم على الجهود التي تبذلها الإدارة لتوفير افضل الخدمات، واطلاع ضباطها وموظفيها وموظفي إدارات الجوازات والخبراء والمهتمين حول العالم.

والشركات الراعية هي: شركة اماراتك، وبنك دبي والامارات الوطني، والعربية للسيارات، والفاتور، والقبضة، وصدف للسياحة.

سعيد الطاير: «كهرباء دبي» تقدم خدمات مبتكرة فاقت توقعات المتعاملين

يقدم قطاع خدمات المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي، خدمات مبتكرة وشاملة على مدار العام، تماشياً مع رؤية الهيئة، ضمن إجراءات تتسم بالمرونة والسهولة..

وبالاحترافية والتميز وفق معايير عالمية، فاقت توقعات المتعاملين، من خلال جعل تجربة المتعامل مع الهيئة سهلة ومريحة وناجحة بكل المقاييس، وذلك عن طريق زيارته لمراكز خدمة المتعاملين ومركز رعاية المتعاملين، التي تطبق أعلى المعايير وتضمن لهم حسن التعامل والضيافة والاحترام والتميز في العمليات والخدمات الذكية المقدمة.

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، أن الهيئة دأبت على التعرف على احتياجات واهتمامات المتعاملين وتطلعاتهم الحالية والمستقبلية،..

وبالتالي ترجمتها إلى مبادرات مبتكرة وذكية ذات قيمة مضافة ومستدامة، بما يخدم الصالح العام والمجتمع بمختلف فئاته وشرائحه، وذلك تماشياً مع «رؤية الإمارات 2021» لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين، وتأمين مستقبل أكثر إشراقاً وسعادة لمدينة دبي.

أرقى الخدمات

وأضاف أنه «انسجاماً مع خطة دبي 2021 التي وضعت خريطة طريق، تتضمن المبادرات الطموحة والمشاريع التنموية التي تجمع بين النمو الاقتصادي واستدامة الطاقة والبيئة النظيفة والآمنة، وتعزيزاً لرؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، تعمل الهيئة على توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة،..

واعتماد أفضل الممارسات العالمية بما يحقق أعلى معدلات رضى وسعادة الناس، حيث تسخر التميز والإبداع في عملها اليومي للرقي بالأداء والكفاءة..

وتقديم خدمات شاملة وفريدة، لتلبية احتياجات وتوقعات المواطنين والمقيمين في إمارة دبي، وتوفر أفضل الخدمات الذكية لمتعامليها وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والدقة، لتحقيق أعلى مستويات الرضى والسعادة لديهم، ترسيخاً لمكانة دبي العالمية كونها قطباً للمال والأعمال والسياحة والاستدامة.

وأكد أن الهيئة تسعى على الدوام للوصول للمراكز المتقدمة من خلال تطبيقها لأفضل المعايير العالمية في كل مبادراتها ومشاريعها، وأنه بفضل خدماتها المتميزة، نجحت في الحصول على 94.3% في نسبة رضى المتعاملين، محققة بذلك الصدارة على مستوى دوائر حكومة دبي، وفق معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وأضاف سعيد الطاير أن الهيئة تحرص على القيام بأعمال التوصيل والصيانة الدورية، بدءاً من عملية التوصيلات وحتى عملية تركيب عدادات الكهرباء والمياه في الوحدات السكنية أو المنشآت التجارية والصناعية المختلفة.

وتعتمد الهيئة كذلك على مجموعة من البرامج الوقائية والإجراءات الاحترازية، لمواجهة الأضرار التي تلحق عادة بالبنية التحتية بحكم طول مرور الوقت، أو التأثيرات المناخية أو بحكم الأضرار التي قد تنجم عن الظواهر الطبيعية.

وفي حال تعطل الخدمة أو حدوث ضرر في خطوط نقل وتوزيع المياه والكهرباء نتيجة لهذه التأثيرات، فإن الهيئة تلجأ لاستخدام خطة طوارئ بديلة تعتمد على سيناريوهات تضمن توافرية الموارد الأساسية، ووجود قوى عاملة مدربة قادرة على التعامل مع أي متغيرات مفاجئة، وفق خطة عمل طوارئ معدة مسبقاً، يتم تطبيقها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

الكفاءة والاعتمادية

وقامت الهيئة مؤخراً بتوفير 31 فريقاً للطوارئ خلال شهر رمضان الفضيل، كما أنها تمتلك القدرة الإنتاجية التي تمكنها من الوفاء بمختلف متطلبات التنمية الشاملة في الإمارة، ففي ظل التطور السريع الذي تشهده دبي في كل الميادين، تعمل الهيئة على تعزيز البنية التحتية للكهرباء والمياه في الإمارة، وحالياً تبلغ القدرة الإنتاجية المركبة للهيئة 9656 ميغاوات من الكهرباء، و470 مليون غالون من المياه المحلاة يومياً.

وقد قامت الهيئة برصد مبلغ 22 ملياراً و873 مليون درهم كونه إجمالي موازنات العام الحالي 2015، مقارنة بموازنة بلغت 20 ملياراً و560 مليون درهم في العام 2014. وقال المهندس راشد بن حميدان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في الهيئة، إن الهيئة قامت بتبسيط إجراءات توصيل الكهرباء في الإمارة، عن طريق تقليل عدد الخطوات المتبعة من قبل المتعاملين من أربع إلى ثلاث خطوات، تهدف إلى تسهيل الحصول على خدمات الكهرباء لجميع القطاعات.

فحص دوري

دعا المهندس عبد الله الهاجري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين في الهيئة، المتعاملين إلى ضرورة القيام بالفحص الدوري لتوصيلات الكهرباء والمياه بواسطة فنيين مختصين، وملاحظة أي ارتفاع غير مبرر في قيمة الفاتورة.

Email