مجلس البيئة في خورفكان يناقش ثقافة الاستهلاك وحفظ الموارد

مجلس هيئة البيئة بخورفكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعة، فرع خورفكان، الأسبوع الماضي المجلس الرمضاني تحت شعار «ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد»، وذلك في قاعة كبار الشخصيات في اكسبو خورفكان، بحضور المهندس أحمد الملا مدير هيئة كهرباء ومياه خورفكان، والمهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال، وعدد من مسؤولي وموظفي هيئات ودوائر المنطقة الشرقية.

ورحبت عواطف النقبي مسؤولة فرع خورفكان التابع لإدارة هيئة البيئة في الشارقة، بالحضور، مشيدة بالدور الايجابي لمثل هذه المجالس الرمضانية في هذا الشهر المبارك، التي تسهم في نشر الثقافة ومد جسور التواصل المجتمعي بين المسولين والأفراد. وأشارت إلى أهم النقاط التي نوقشت خلال المجلس الرمضاني، وهي سبل الترشيد والاستهلاك في المنطقة، وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأوضحت دور الهيئة من ناحية التفتيش البيئي والمخالفات والتوعية البيئية، حيث تحرص الهيئة على خلق جيل واعٍ بأهمية الاستدامة والمحافظة على الموارد، عن طريق إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك.

وناقش المجلس توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإطلاق مبادرة تحت شعار «ساعة الترشيد»، التي تنظم في شهر يوليو كل عام، حيث يقوم المشرفون على الحملة بإرشاد الناس للتقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة، من الساعة 2:30 حتى 3:30 ظهراً، التي يزداد فيها استهلاك الطاقة الكهربائية. خورفكان - البيان

Email