استقبل وفد مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف

سعود القاسمي: الحكومة الرشيدة تدعم كتاب الله وتهتم بمؤسساته

سعود القاسمي مستقبلاً فيصل بن حيدر وجمال كاهور ومحمد الحداد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمام الحكومة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بكتاب الله ودعم مؤسساته التي تجعله يصل إلى كل مستفيد منه في كل مكان في العالم الإسلامي.

إشادة

وأشاد سموه بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لكتاب الله، مشيراً سموه للخطوة المباركة المتمثلة في توجيهات سموه في إنشاء مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف ليكون صرحاً إسلامياً شامخاً لخدمة المصحف الشريف والعناية بالقرآن الكريم.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب حاكم رأس الخيمة في مجلس الضيافة وفداً من مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف بحضور فيصل سالم بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع وجمال سلمان كاهور المدير التنفيذي لـ«توصيل»، ومحمد كامل الحداد مدير مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف.

واستمع سموه خلال اللــقاء إلى شرح عن الخدمات الذي يقــدمها مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف والذي يعد الأول من نوعه عالمياً في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بالخطوط والقــراءات المعروفة كافة وتبلغ طاقته الإنتاجية 6 ملايين نسخة سنوياً لتصل إلى 15 مليون نسخة خلال الثلاث سنوات القادمة.

توجيهات

وقال فيصل بن حيدر إن المركز يعمل وفقاً لتوجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بالاهتمام بطباعة القرآن الكريم حسب أعلى معايير الجودة العالمية منوهاً بأن المركز يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم في طباعة المصحف الشريف ويعمل وفق أحدث الآلات والماكينات ووسائل الإنتاج.

لجنة شرعية متخصصة

وأضاف أن المركز وبالـتعاون مع الجهات الحكومية ذات الشأن يضم لجنة شرعية متخصصة من خبراء القرآن للحفاظ على المصحف الشريف من الطباعات العشوائية في المطابع غير المعتمدة وعمليات التصدير غير المؤهلة.

وأهدى الوفد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة المصحف الشريف.

حضر اللقاء الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ رئيس المنطقة الحرة والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي.

Email