لفتة

مركز التنمية الاجتماعية في خور فكان ينظم فعالية يوم اليتيم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز التنمية الاجتماعية بخور فكان، بالتعاون مع فرع جمعية الشارقة الخيرية فعالية يوم اليتيم العالمي لـ33 يتيماً مساء الأول من أمس، وذلك بقاعة الصالة الرياضية بنادي سيدات خور فكان، وذلك لتحقيق مبدأ التكافل والتكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع، وبين هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع، باستضافة الفنان الإماراتي جمعة علي، إلى جانب حضور مديرة المركز مريم مراد، وعدد من مديرات وممثلات عن الدوائر المحلية والحكومية بالمدنية، إضافة إلى أهالي الأيتام وجمع من الأطفال، ومشاركة أكثر من 30 متطوعة.

وهدف الحفل الترفيهي للأيتام إلى تعريف المجتمع بقضايا اليتيم واحتياجاته، وتفعيل الدور المجتمعي وتعزيز العلاقة مع المتطوِعين والداعمين المحليين والخارجيين.

وقد تضمنت الفعالية جلسة سمر نسائية مميزة، شملت محاضرة عن صحة المرأة في رمضان، ومسابقة أحلى لبس تراثي، إلى جانب عدد من الفقرات الترفيهية والألعاب الحركية، بمشاركة نخبة من الفرق الترفيهية والتطوعية، كما شارك الأيتام في ورشة إعادة التدوير والرسم.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات منها مشاركة المتطوع التربوي إبراهيم المنصوري، الذي دعا بضرورة الاهتمام بالطفل اليتيم وتكريمه ليكون لبنة صالحة للمجتمع. وفى نهاية الحفل تم تكريم الأطفال اليتامى، والتقاط صور تذكارية جماعية لهم وممثلي كلتا الجهتين.

 

Email