إنجاز غير مسبوق عالمياً في التفتيش على اللحوم

■ خلال تسلم شهادة الاعتماد | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم في مجال اعتماد الحلال، حصلت وحدة تفتيش اللحوم بإدارة خدمات الصحة العامة، على الاعتماد في مجال تفتيش اللحوم والذبح الحلال، طبقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC17020 والمواصفات الإماراتية والدولية لتذكية الحيوان، طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. وقد تم تسليم شهادة الاعتماد خلال الحفل السنوي لإدارة الاعتماد، والذي شارك فيه أكثر من 350 جهة تقييم مطابقة.

وتأتي أول شهادة اعتماد في هذا المجال، تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي، بهدف ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وأشار المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لخدمات البيئة والصحة العامة، إلى أن بلدية دبي تولي عناية خاصة لتحقيق المبادرة، ولتكون من أوائل الجهات الرقابية على مستوى العالم، التي تحصل على الاعتماد في مجال تفتيش اللحوم والذبح الحلال، وأن تخضع جميع أعمالها الرقابية والتفتيش البيطري، للمواصفات الدولية، لتحقيق عالمية المبادرة.

وأوضحت أمينة أحمد محمد مدير إدارة اعتماد تقييم المطابقة ببلدية دبي، أن الاعتماد في أنظمة الحلال، يعد استكمالاً لحلقات المطابقة، والتي تتحقق بتصديق كفاءة جهات تقييم المطابقة، والتحقق من قدرتها على تنفيذ المتطلبات المحلية والدولية.

وأكدت زهور حسين الصباغ مدير إدارة خدمات الصحة العامة، على أهمية دور وحدة تفتيش اللحوم في مقصب دبي، للتأكد من سلامة وجودة عمليات الذبح السليم، والذي يبدأ من رعاية الحيوان وتربيته، وعدم ترويعه أو تعذيبه بالذبح، والتي تسمى علمياً بـ «الذبح الرحيم».

Email