تسليم سوقي السمك والأثاث المستعمل نهاية العام

23 مشروعاً خدمياً في دبي بملياري درهم

حسين لوتاه

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقوم بلدية دبي حالياً بتنفيذ 23 مشروعاً من مشروعات التنمية في الإمارة قيمتها نحو مليار و742 مليون درهم، وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إن من بين المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً مشروع برواز دبي وسوق السمك وسفاري دبي والقرية الأفريقية وسوق الأثاث المستعمل وسوق ونزل حتا التراثي ومبنى البلدية بالقرهود ومرصد الثريا الفلكي وسوق الخردة ومواد البناء والمخازن المبردة وفلل القوز وفلل في حتا، ومن المقرر تسليم برواز دبي وسوقي السمك الأثاث المستعمل نهاية العام.

وقال أيضا هناك مشروعات مركز البلدية في الكفاف وإضافات نادي دبي للرياضات الخاصة ومبنى رياض الأطفال بالورقاء الرابعة والبرشاء ومركز حتا المجتمعي ومخازن المحاكم ومصلى العيد في الليسيلي ومكتب البلدية بند الشبا وسور جامعة زايد وبعض الأعمال الإضافية في جامعه زايد ومبنى الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب .

ونبه مدير عام البلدية إلى أن هذه المشروعات مستمر العمل فيها من العام الماضي حيث إن بعض هذه الأعمال تعد من الميزانية السابقة ومستمر العمل فيها حتى الآن والمتوقع استلام البعض منها خلال العام الحالي.

بالأرقام

وأشار إلى أن بعض هذه المشروعات تصل تكلفتها إلى نحو 305 ملايين درهم مثل القرية الأفريقية في مشروع سفاري دبي وقرية السفاري تصل تكلفتها إلى نحو 299 مليون درهم بينما تصل تكلفة سوق السمك إلى نحو 269 مليون درهم وتصل تكلفة برواز دبي إلى حوالي 160 مليون درهم والمخازن المبردة تصل تكلفتها إلى نحو 130 مليون درهم فيما تصل تكلفة مبنى الإدارة العامة للجنسية وشؤون الأجانب إلى حوالي 116 مليون درهم.

وقال المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشروعات بالبلدية إن هناك بعض المشروعات سيتم استلامها خلال هذا العام ومنها مشروع برواز دبي حيث بلغت نسبه الإنجاز حاليا نحو 75% ويتم حاليا قيد الانتهاء من أعمال الجسر العلوي وسيتم رفعه بشهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع استلام المشروع مع احتفالات اليوم الوطني الـ 44 في ديسمبر المقبل.

 

تشطيبات

كما وصلت نسبة الإنجاز في مشروع سوق السمك إلى نحو 85% وتجري حاليا أعمال التشطيبات والمتوقع استلام المشروع في شهر سبتمبر المقبل، وأضاف مدير إدارة المشروعات إن من بين المشروعات أيضاً التي سيتم الانتهاء منها خلال العام الجاري قرية السفاري بمشروع سفاري دبي وسوف يتم استلام المشروع في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

ومن بين المشروعات التي سيتم استلامها خلال العام الحالي سوق الأثاث المستعمل وتم الانتهاء من 90% للهيكل الخرساني وجارٍ أعمال الطابوق للمباني الرئيسية وقد اكتملت أعمال الأساس لشبكة الطرق.

وهناك أيضاً سوق ونزل حتا التراثي والمتوقع استلامه في منتصف شهر ديسمبر المقبل وقد تم الانتهاء من الهيكل الخرساني وأعمال الطابوق في الطابق الأرضي وجارٍ أعمال الكهروميكانيك، وهناك فلل في حتا سيتم استلامها في شهر سبتمبر المقبل، كما سيتم استلام مركز حتا المجتمعي في شهر ديسمبر المقبل أيضاً.

فلل القوز

وقال المهندس محمد مشروم مدير إدارة المشروعات بالبلدية إن من بين المشروعات التي ستتسلمها البلدية هذا العام مشروع الفلل في منطقة القوز حيث يجري حالياً تشطيب هذه الفلل، وستتسلم البلدية خلال الشهر المقبل مشروع مركز البلدية في الكفاف حيث تجرى حالياً أعمال التشطيبات في المركز وبلغت نسبة الإنجاز نحو 90% ،وتتسلم أيضا مصلى العيد في الليسيلي حيث يجري تجهيز وصب السور وتركيبه حالياً.

القرية الأفريقية

وكشف مدير إدارة المشروعات عن أن البلدية سوف تتسلم خلال العام المقبل 9 مشروعات كبيرة من بينها مشروع القرية الأفريقية ويضم مشروع سفاري دبي حيث يتم حاليا أعمال العزل لقاعدة الخزان الأرضي بالإضافة إلى أعمال الحفر لقواعد المباني والمسطحات المائية قيد التنفيذ ومن المتوقع استلام المشروع في شهر يونيو المقبل.

ومن بينها أيضا مشروع مبنى الإدارة العامة للجنسية وشؤون الأجانب حيث ستتسلمه البلدية في شهر يونيو المقبل وكذلك الأعمال الإضافية في جامعة زايد سيتم استلامها في شهر مارس المقبل، وأيضا مشروع مرصد الثريا الفلكي وسيتم استلامه في شهر يونيو المقبل وكذلك مشروع سوق الخردة ومواد البناء.

صيانة

نظم موظفو إدارة الصرف الصحي والري ببلدية دبي حملة جمع تبرعات لصيانة أحد مساجد منطقة بر دبي. صرح بذلك المهندس عبداللطيف الجلاف رئيس قسم الري بالبلدية.

وقال بأن هذه المبادرة جاءت من قبل جميع العاملين في إدارة الصرف الصحي والري بمناسبة الشهر الكريم حيث إن هذا العمل يأتي في إطار المبادرات المجتمعية لموظفي بلدية دبي والمشاركة في تنمية المجتمع بشكل يعود على الجميع بالخير.

Email