ربط متكامل لذوي الإعاقة مع موفري الخدمات

«تنمية المجتمع» تطلق التطبيق الذكي لمركز سند

■ خالد الكمدة متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة تنمية المجتمع، أمس عن إطلاق التطبيق الذكي لمركز سند للتواصل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمته الهيئة، حيث استعرضت مجموعة خدمات "مركز سند للتواصل"، المخصص للأشخاص من ذوي الإعاقة والتي يمكن الحصول عليها الآن عبر تطبيق ذكي مطور على منصات "أندرويد" و"أبل ستور".

ويوفر التطبيق الذكي لمركز سند للتواصل، جسراً للربط بين الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية وجميع موفري الخدمات، بالاتجاهين. ويستطيع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية طلب المساعدة إما عن طريق المحادثة الفورية أو عبر مكالمة فيديو، حيث يستجيب لهم خلال ثوانٍ قليلة القائمون على مركز سند ويتولون توفير الدعم اللازم لهم إما عن طريق ربطهم بموفري خدمة معينة وشرح متطلباتهم أو بالإجابة عن استفساراتهم. كما يوفر مركز سند خدماته للجهات والأفراد ممن لا يجيدون لغة الإشارة، عند تعاملهم مع أشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، وهو ما يساعد الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية على تجاوز أي تحديات محتملة ويعينهم على التواصل بشكل أفضل وقتما احتاجوا لذلك.

إضافة إلى ذلك، يوفر مركز سند للتواصل، عبر تطبيقه الذكي، منصة موحدة للمعلومات المتعلقة بخدمات ذوي الإعاقة في الدولة وموفري هذه الخدمات.

بيئات ممكنة

وقال خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع: "تعمل هيئة تنمية المجتمع على إيجاد بيئات ممكنة وداعمة للأشخاص من ذوي الإعاقة، تتيح لهم تجاوز تحدياتهم الفردية والانصهار في المجتمع بشكل كامل، الأمر الذي نعتبره جزءاً أصيلاً من أهدافنا الاستراتيجية. ونظراً لأهمية فتح قنوات تواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة لا ترتبط بالمكان والزمان، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، حفظه الله بتقديم جميع الخدمات بصيغة ذكية تسهل حصول المستفيدين عليها، نطلق اليوم التطبيق الذكي لمركز سند للتواصل".

منصة موحدة

وأضاف: "يتيح التطبيق الذكي الجديد، منصة موحدة للأشخاص من ذوي الإعاقة يمكنهم من خلالها الحصول على معلومات متكاملة عن موفري الخدمات وكيفية الحصول عليها، وذلك إما بالتحدث مباشرة إلى موظفي المركز أو عن طريق الرسائل النصية أو عن طريق خدمة الفيديو وهو ما يسمح للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية بالتواصل مع خبراء بلغة الإشارة وطلب المساعدة أو الاستشارة".

وتابع الكمدة: "يستطيع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية الحصول على المساعدة خلال ثوانٍ فقط بالتواصل مع القائمين على مركز سند عن طريق التطبيق الجديد إما بالمحادثة اللحظية أو الفيديو، وهو الأمر الذي سيوفر لهم الشعور بوجود المساندة وقتما يحتاجونها ويشجعهم بشكل أكبر على الاعتماد على النفس والاستقلالية".

وأضاف: "أطلقت هيئة تنمية المجتمع، مركز سند للتواصل بهدف تعزيز تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة بشكل عام وتوفير دعم نوعي لذوي الإعاقة السمعية عن طريق مكالمات الفيديو، ويشرف على تقديم خدمات المركز خبراء معتمدون في لغة الإشارة، ونسعى لاستقطاب متخصصين بلغة الإشارة يجيدون اللغات المتداولة في دولة الإمارات وذلك تلبية لاحتياجات أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين".

وقال: "نتطلع إلى تعزيز الاستفادة من خدمات مركز سند للتواصل من خلال التعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والتي يمكنها تسهيل حصول ذوي الإعاقة السمعية على خدماتها عبر التواصل مع سند والاستفادة من خدماته".

خدمات

يوفر مركز سند للتواصل، الذي أطلقته هيئة تنمية المجتمع أواخر العام الماضي، خدماته الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة في دولة الإمارات على اختلاف جنسياتهم. وسيساهم إطلاق التطبيق الذكي في خدمة شريحة أكبر من المستفيدين، حيث سيعمل المركز على مساندة ودعم ذوي الإعاقة السمعية في كافة دول المنطقة عن طريق المحادثة الفورية ومكالمات الفيديو.

Email