بلدية دبي تتوسع في مراقبة الحشرات الطائرة

■ جهود متواصلة للبلدية في رصد الحشرات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وسع قسم مكافحة آفات الصحة العامة في إدارة خدمات الصحة في بلدية دبي، قاعدة مراقبة انتشار الحشرات الطائرة الماصة للدم في كافة أرجاء إمارة دبي، حيث زارت الوحدة عددا من مواقع المراقبة الشهرية الدورية، وذلك بعد إضافة خمسة مواقع جديدة في مطارات الدولة، لتغطية أكبر عدد من منافذ الإمارة البرية والبحرية والجوية.

وتعمل بلدية دبي، على تطوير البنية التحتية لإمارة دبي، وتوفير كافة المتطلبات لاستقبال إكسبو 2020، والتحضير لاستقبال ما لا يقل عن 25 مليون زائر، وتهيئة مناخ صحي وبيئة آمنة، تضمن أعلى معايير الصحة والسلامة في إمارة دبي، التي تسهم في تحديد معالم الطريق نحو الارتقاء والتميز بالسياحة وجذب الزوار.

وصرح المهندس هشام اليحيى رئيس قسم مكافحة آفات الصحة العامة، أن العمل يتم ضمن خطة استراتيجية شاملة، تضمن أقل معدلات انتشار الحشرات، كما تم إضافة خمسة مواقع جديدة لهذا العام. وبهذه الإضافة، يكون عدد مواقع مراقبة الحشرات الطائرة الماصة للدم في إمارة دبي 37 موقعاً، تغطي الحدائق العامة والمطارات وميناء الحمرية والمحميات الطبيعية والمناطق الحساسة والهامة.

إبداعات من النفايات

وفي سياق آخر كرمت بلدية دبي، ممثلة بإدارة النفايات الأعمال الفائزة في مسابقتها البيئية للعام الرابع «إبداعات من النفايات»، والتي تهدف إلى إنتاج أعمال فنية متنوعة من النفايات المختلفة الورقية والبلاستيكية والمعدنية والمخلفات الإنشائية والحجرية والإطارات.

وافتتح الحفل المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، وبحضور محمد جلفار مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي وعدد من المسؤولين بالبلدية وضيوف من المؤسسات التعليمية والتربوية، وقد أشاد المهندس صلاح أميري مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، كلمة افتتاحية بالدور الذي تقوم به مؤسسات القطاع التعليمي والتربوي بدعم وتحقيق توجه بلدية دبي الاستراتيجي بضمان بيئة نظيفة ومستدامة.

Email