استقبل قرقاش والسفير الألماني ووفد منظمة الصحة العالمية

سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

■ حاكم الشارقة خلال استقباله أنور قرقاش | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة خلال اللقاء على خطة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي والمقرر انطلاقها في الثالث من أكتوبر المقبل، كما تم خلاله استعراض البرنامج الانتخابي وخصائص انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

وتأتي الانتخابات ضمن برنامج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي ورد في خطاب التمكين في العام 2005 وهي الانتخابات الثالثة التي تشهدها دولة الإمارات العربية.

ويأتي اللقاء في إطار الأعراف التقليدية للاستماع إلى ملاحظات وتوجيهات أصحاب السمو الحكام أعضاء المجلس الأعلى وأولياء عهودهم فيما يصب نحو تطوير التجربة وتعزيز المسار السياسي للدولة.

حضر اللقاء حمد عبدالرحمن المدفع الامين العام لشؤون المجلس الاعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة.

وفد منظمة الصحة العالمية

وفي سياق آخر؛ أكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن التعليم هو أساس بناء المجتمعات، ومن غير التعليم لا يمكن أن تقوم أي منظومة صحية في أي مجتمع كان، والشارقة وانطلاقا من حرصها على بناء مجتمع متسلح بالعلم استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في بناء منظومة صحية بيئية متكاملة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بوفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بحضور الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار بمكتب سمو الحاكم رئيس اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي، والذي استهل بترحيب سموه بالوفد الضيف.

واستعرض سموه جهود إمارة الشارقة على المستوى البيئي والصحي والتعليمي، مشيراً إلى عدد من المشاريع التي تتبناها الإمارة في ضوء الحفاظ على البيئة ونشر الوعي الصحي كإنشاء بنك البذور وإقامة المحميات الطبيعية للحفاظ على النباتات والحيوانات المنقرضة، فضلاً عن المشاريع السياحية التي تخدم التنوع البيئي للإمارة، وسن القوانين التي تجرم الإخلال بالبيئة.

كما تطرق سموه للحديث عن النظام الصحي المتبع في الإمارة والذي يخدم قطاعات مختلفة من المجتمع، مقدما شكره وتقديره للقائمين على تلك البرامج لما يقدمون من جهود، ومثمنا لمنظمة الصحة العالمية دورها في تشجيع وترغيب المجتمعات للاهتمام بهذا الجانب الحياتي المهم.

من جانبه أشاد وفد منظمة الصحة العالمية، بما لمسه من جهود لإمارة الشارقة استطاعت من خلالها تطبيق جملة المعايير التي حددتها المنظمة لاعتماد أول مدينة صحية في المنطقة ضمن الشبكة الإقليمية لها، مؤكدين ضرورة أن تكون الشارقة مركز تدريب إقليمي لكافة من يسعى إلى الحصول على مثل هذا الاعتماد مستقبلا.

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في ختام اللقاء بالتقاط صورة تذكارية مع وفد منظمة الصحة العالمية والذي مثله كل من الدكتور محمد أساي، المستشار الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد الشطي، مستشار في الصحة والسلامة البيئية، والدكتورة سمر الفقي، المسؤول الفني للرعاية الصحية الأولية والمجتمعية، والدكتور صقر المعلا نائب مدير المكتب التنفيذي لبرنامج الشارقة مدينة صحية، وأسماء الخضري أمين عام برنامج الشارقة مدينة صحية.

استقبال السفير الألماني

كما استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قبل ظهر أمس في مكتب سمو الحاكم، الدكتور إكهارد ويلهلم لوبكيماير سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله سفيرا لبلاده لدى الدولة.

ورحب سموه في مستهل اللقاء بالسفير متمنيا له طيب الإقامة والتوفيق والسداد في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف المستويات.

كما تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المتميزة التي تربط الإمارات وجمهورية ألمانيا وسبل تعزيزها في المجالات كافة. حضر اللقاء ستيفان جالون قنصل عام ألمانيا الاتحادية.

Email