تكريم الفائزين بجوائز «الإمارات للبيئة»

■ خلال تكريم الفائزين | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، ضمن احتفالاتها باليوم العالمي للبيئة، وحفل توزيع جوائزها السنوي الذي عقد يوم أمس في قرية المعرفة في دبي، الفائزين في برامجها لجمع وإعادة تدوير النفايات بحضور أكثر من 250 شخصاً من الجهات الحكومية والخاصة، حيث تم منح الجوائز لـ 72 فائزاً في برامج إعادة التدوير و15 جائزة للفائزين في مسابقة الرسم البيئي.

وكشفت المجموعة خلال الاحتفال عن تمكن المشاركين في مختلف برامجها لجمع وإعادة تدوير النفايات والبالغ عددها ثمانية برامج، من جمع 1605413 كغ نفايات خلال العام الماضي. وفي معرض حديثها عن عنوان يوم البيئة العالمي «أحلام سبعة مليارات نسمة، كوكب واحد، استهلاك برعاية » تحدثت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة حول كيفية تلائم العنوان مع أهداف المجموعة، كما سلطت الضوء على الحاجة الملحة للحد من استهلاكنا والحفاظ على مواردنا. وقالت «إن معرفة أن العالم يردد الرسالة الأساسية للحد من الاستهلاك خلال اليوم العالمي للبيئة يعطيني شعوراً بالارتياح، ونحن فخورون أن نرى أنفسنا بين المئات المقتنعين أن الإنتاج المستدام، وتقنين الاستهلاك أمر أساسي للوصول إلى بيئة نظيفة وقوية وداعمة ».

ووجهت المرعشي رسالة قوية حول الاستهلاك المستدام والازدهار الذي لا ينبغي أن يكون على حساب الأرض، مؤكدة أنه من الضروري التذكير أن الاستدامة تتطلب بذل المزيد من الجهد واستخدام أقل قدر من الموارد. كاشفة أن كميات النفايات بلغ عددها 8، وهي حملات إعادة تدوير وجمع الورق والبلاستيك وعلب الألمنيوم، والزجاج، والأحبار، والبطاريات، وعلب المشروبات والهواتف النقالة، حيث تم تقسيم الجوائز إلى ثلاث فئات فرعية تتمثل بالشركات، والمؤسسات الأكاديمية، والأسر والأفراد.

Email