تكريم «كهرباء دبي» خلال مؤتمر خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة

خلال استلام تكريم كهرباء دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الاستدامة قيمة راسخة في استراتيجية الهيئة، في إطار تحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي، وجاء ذلك تعقيباً على تكريم هيئة خلال كهرباء ومياه دبي خلال مؤتمر «خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة» تقديراً لجهودها في مجال الاستدامة. واستلمت مريم آل ثاني، مدير أول الشراكة المؤسسية في الهيئة شهادة التكريم نيابة عن خلال المؤتمر الذي نظمته «يونيليفر» في غرفة دبي، بحضور عدد كبير من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات غير الربحية.

البصمة البيئية

وأثنى الطاير على خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تهدف إلى تقليل البصمة البيئية، وزيادة التأثيرات الاجتماعية الايجابية، وتحسين صحة ورفاهية نحو مليار شخص، وتطوير مستوى معيشة مئات الآلاف وتخفيض البصمة البيئية للشركة بنسبة النصف بحلول العام 2020. وأضاف: أتقدم بالشكر لشركة يونيليفر على تكريمها للهيئة، وأثنى على جهودها لتطبيق مفهوم «الاستدامة» الذي يعد قوة دافعة رئيسة لتطور المجتمعات على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي على المدى الطويل، ودفع عجلة التنمية المستدامة لتلبية احتياجات الجيل الحاضر من دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة. وتساهم هيئة كهرباء ومياه دبي في دفع عجلة الاستدامة في الإمارة من خلال مشاريع الطاقة الكبرى، وتعزيز قطاع الطاقة المتجددة والبديلة، وزيادة كفاءة وفاعلية شبكات الطاقة والمياه.

إضافة إلى إطلاق المبادرات والبرامج التوعوية من أجل تعزيز الوعي الجماهيري بأهمية ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، وغرس ثقافة الترشيد في المجتمع، الأمر الذي يدعم سياسة دبي في خفض البصمة الكربونية للإمارة والدولة، والمساهمة في تقليل الآثار الجانبية لظاهرة الاحتباس الحراري العالمي، وتعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي.

جلسة نقاشية

وشارك المهندس سلطان الزعابي، مدير مشاريع التوعية والترشيد في الهيئة في جلسة نقاشية خلال المؤتمر حول دور الشراكات الفعالة في تلبية احتياجات المجتمع المحلي. وشارك في الجلسة كل من سانجيف كاكار، النائب التنفيذي للرئيس في يونيليفر، وليلى عبداللطيف، نائب مدير عام جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، ووفاء حلمي عايش، مديرة إدارة التغذية السريرية في هيئة الصحة بدبي.

التزام

تطلق هيئة كهرباء ومياه دبي حملات توعوية بالتعاون مع شركة «يونيليفر»، في إطار اتفاقيّة الشراكة بين الطرفين التي تتضمن التزام شركة يونيليفر بتنظيم عدد من الحملات الخاصة بترشيد استخدام الكهرباء والمياه والترويج لمنتجات توفّر استخدام المياه. كما تقوم الهيئة بتدريب مروجي مبيعات علامات «يونيليفر» في الإمارة على إجراءات الترشيد في استخدام المياه والطاقة.

Email