بلدية أبوظبي تطرح مزايدة تشغيل محلات في شاطئ الكورنيش

■ البلدية تسعى لتعزيز وتطوير المرافق الترفيهية في المدينة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي طرح مزايدة عامة لتأجير وتشغيل محلات بشاطئ الكورنيش، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها لتحسين مستوى المرافق الخدمية بالشواطئ للزوار والمقيمين وتعزيز الوجهات الترفيهية بالمدينة.

ودعت البلدية في تعميم أصدرته الراغبين في الاشتراك بهذه المزايدة من الشركات والمؤسسات ذات الاختصاص إلى مراجعتها للحصول على المستندات المطلوبة علماً بأن آخر موعد لتقديم العطاءات هو الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2015. ووفقاً لإحصاءات البلدية، استقطبت شواطئ أبوظبي التي تشرف عليها البلدية وهي «الكورنيش والبطين والسيدات» أكثر من 750 ألف زائر خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو 2.5 مليون زائر على مدار العام الماضي.

وأكدت مصادر البلدية الحرص على توفير مرافق خدمية وفق أعلى المعايير العالمية بمختلف المناطق الترفيهية، وكذلك تنفيذ استطلاعات رأي دورية للجماهير لقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة بالشواطئ، مشيراً إلى أن شواطئ أبوظبي ومنها شاطئ الكورنيش حاصلة على اعتماد العلم الأزرق، وهو ما يعد تأكيداً على نجاح خطة البلدية بجعل شاطئ كورنيش أبوظبي منطقة جذب سياحية وواجهة جمالية ومتنفسا ترفيهيا آمنا عالمي المواصفات تتوفر به خدمات عصرية وعوامل الراحة والأمان لكافة شرائح المجتمع وخاصة العائلات وفقا لأرقى وأفضل المعايير والمواصفات وبما يتلاءم مع تطلعات الجمهور واحتياجاتهم المستقبلية ويواكب خطة التطوير المستمرة.

معايير الأمن

وأوضحت أن شاطئ الكورنيش بأبوظبي يطبق أعلى معايير الأمن والسلامة وأصبح منطقة جذب لآلاف الزوار سنوياً، حيث يحتوي شاطئ العائلات بكورنيش أبوظبي على 7 منصات للإنقاذ على امتداد الشاطئ يعمل بها 20 منقذا منهم 14 منقذا يعملون على المنصات وستة احتياط يعملون جميعا من السادسة صباحا وحتى غروب الشمس حسب القوانين الدولية، وتمتد منطقة الشاطئ الرملي على مساحة تزيد على 78.6 ألف متر مربع تتوزع بها أكثر من 170 مظلة لتوفر مساحة من الظل قدرها 4250 مترا مربعا بالقرب من حافة الماء كما يضم الشاطئ 4 ملاعب كرة طائرة شاطئية و7 منصات لمراقبة الزوار بالبحر والتدخل للإنقاذ عند اللزوم.

وأشارت إلى أن الشاطئ يضم كذلك ممرا خشبيا للمشاة بمساحة 3 آلاف و800 متر مربع يوفر بدوره الفرصة المناسبة للترجل بطول الشاطئ من والى المنطقة الرملية ومناطق الحدائق.

Email