تخفيض أسعار 35 سلعة رئيسية في «أبوظبي التعاونية»

هاشم النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جمعية أبوظبي التعاونية أمس إطلاق مبادرتي «التخفيضات الرمضانية» لـ35 سلعة غذائية واستهلاكية رئيسية بانخفاض 35٪ عن الأسعار الحالية، ومبادرة السلة الرمضانية الواحدة بسعر 99 درهماً لـ15 صنفاً محلياً ومستورداً وبجودة عالية، بكلفة دعم إجمالية للمبادرتين 13 مليون درهم، فيما أعلن الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد عن مبادرات عديدة أخرى سيتم إطلاقها قريبا من قبل منافذ بيع أخرى.

وقال إبراهيم البحر الرئيس التنفيذي للجمعية: «إن تلك المبادرات تأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للتعاونيات التي تشكل أهمية كبيرة في الاقتصاد الوطني، حيث نجحت في تحقيق التوازن والاستقرار لسوق التجزئة»، لافتاً إلى أن المشاركة المجتمعية أساس عمل التعاونيات في الدولة، لافتاً إلى أن أبوظبي التعاونية أول منفذ بالدولة يطلق عرضين في مبادرة واحدة .

وأوضح البحر خلال مؤتمر صحفي أمس في مقر الجمعية في أبوظبي، أن دعم الجمعية للسلة الرمضانية بلغ 3 ملايين درهم، فيما بلغت قيمة الدعم لمبادرة التخفيضات بمناسبة مرور 35 عاماً على تأسيس جمعية أبوظبي 10 ملايين درهم، وسيتم طرح السلة قبيل شهر مضان بأسبوع.

أرقام

وأضاف إن إجمالي مبيعات الجمعية خلال رمضان الماضي بلغ 156 مليون درهم متوقعاً زيادة بنسبة 10٪ خلال رمضان المقبل، كما توقع أن ترتفع مبيعات الجمعية خلال 2015 بنسبة 10٪ أيضا الى 1.8 مليار درهم

ونوه البحر بأن السلة تشمل أصنافاً من « الأرز والسكر والملح والفيمتو وقمر الدين والطحين وزيت الطعام ومعجون الطماطم والتمر» مبينا أن عروض التخفيضات والسلال الرمضانية سيتم توفيرها في كل فروع الجمعية والمحال التابعة لها « ميجامارت» و« سبار» في العين والشارقة.

وأشار إلى أن إجمالي فروع الجمعية والمحال التابعة لها سيرتفع إلى 29 فرعاً بنهاية العام حيث تعتزم أبوظبي التعاونية افتتاح 7 فروع جديدة منها 3 تعاونيات و4 فروع لـ«سبار»، منوها بافتتاح فرع الجمعية في مول الشامخة في الرابع من الشهر المقبل وبكلفة بلغت 175 مليون درهم، كما سيتم افتتاح سبار عجمان منتصف الشهر المقبل على أن يتم افتتاح الفروع الخمس الباقية في منطقة الفلاح السكنية وتوزع بين جمعيتين و3 فروع لـ«سبار».

وأوضح أن الجمعية اعتمدت نظام العروض النصف شهرية بدلاً من العروض الأسبوعية، وتحويل تكاليف الدعاية والمطبوعات إلى دعم السلع في العروض النصف شهرية، وهذه الخطوة تسهم في خفض أسعار السلع المطروحة داخل العروض بنسبة 40 %، بما يوفر خيارات شرائية لزوار الجمعية.

وقال إن الجمعية أعلنت العام الماضي، عن استثمارها نحو 625 مليون درهم في 6 مشاريع يكتمل إنجازها بحلول العام 2018، وقامت كورنرستون ذراع التطوير العقاري لجمعية أبوظبي بتقديم 5 مناقصات لبلدية أبوظبي لبناء وإدارة مراكز تسوق مجتمعية في أبوظبي بقيمة تطوير تقدر بـ500 مليون درهم وسيتم إنجازها بحلول عام 2018.

وأضاف: «تستحوذ السلع الغذائية على 60٪ من إجمالي السلع المعروضة في الجمعية، وتشكل الجمعية 4٪ من إجمالي سوق التجزئة في الدولة، بحسب أحدث بيانات شركات التدقيق في القطاع »، ويتم التوسع في الجمعية من خلال 3 ركائز أولها تأجير مبان قائمة واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتطوير مراكز تسوق مجتمعية خاصة بالجمعية، مع التركيز على المناطق السكنية غير المخدّمة حالياً داخل وخارج جزيرة أبوظبي، إضافة إلى إدارة مراكز تجارية حالية، ومنها مركز الميناء وفرع المرور وفرع خليفة وسبار الخالدية وتحسين أدائها من خلال تغيرات في الاستراتيجية وإدارة العمليات.

سمعة

وذكر البحر أن هذه السلع يتم اختيارها بدقة وفق أهميتها للمستهلك، ويتم اختيار مورديها بعناية من ذوي السمعة الجيدة، ويتم كذلك إخضاع هذه السلع للفحوص المخبرية الدقيقة للتأكد من سلامتها قبل طرحها للمستهلك، بالإضافة إلى الاختبار العشوائي الذي يتم من حين لآخر، للتأكد من أن المورد يلتزم دائما بالمواصفات العالية المتفق عليها.

وأكد أن الجمعية تسعى لتقديم المزيد من السلع البديلة ذات الجودة العالية والسعر المناسب تحت شعار التعاون للتخفيف من حدة الاحتكار في السوق المحلية وتوفير البديل المناسب والجيد للمستهلك، وتشغل جمعية أبوظبي طائفة متنوعة من المتاجر تتراوح ما بين الهايبرماركت الضخمة التي تبلغ مساحتها 16000 متر مربع إلى متاجر الاحتياجات اليومية على مساحة 600 متر مربع. ومن خلال متاجرها ذات الأقسام المتعددة التي تتم إدارتها بأرقى معايير الجودة في تقسيم الفئات، توفر جمعية أبوظبي التعاونية تشكيلة ضخمة من المنتجات العالمية وفق أرقى المعايير العالمية وباهتمام خاص بالقيم والتطلعات المحلية، كما تستمد تجربة التسوق في جمعية أبوظبي التعاونية تألقها أيضاً من موظفيها المحترفين المدربين والمؤهلين، وبيئتها الصحية النظيفة ومعاييرها العالمية في أسلوب العرض وأنظمتها العلمية والبحثية ذات الأسس القوية.

أهمية

وتابع: تولي جمعية أبوظبي التعاونية أهمية جوهرية لكون منتجاتها طازجة وذات قيمة عالية وتتنوع هذه المنتجات ما بين المنتجات الطازجة والسلع المعلبة ذات العلامات التجارية المميزة، والمخبز الآلي داخل المتجر، والأجهزة الكهربائية والمنزلية والإلكترونيات وأجهزة الترفيه المنزلي الرقمية وأجهزة التصوير الرقمية والحواسيب المنزلية والعطور ومستحضرات التجميل الفاخرة عالية القيمة والألبسة والإكسسوارات العصرية القيمة والفاخرة ومستلزمات الديكور المنزلي ومستلزمات النزهات والحدائق وغير ذلك كثير.

وقال البحر إنه تم الاتفاق مع الموردين للسلع والمواد الغذائية والخضروات الطازجة والورقيات بعدم زيادة أسعار السلع خلال رمضان، متوقعا حدوث انخفاضات في أسعار تلك السلع نتيجة ارتفاع الكميات الواردة.

وأفاد إبراهيم البحر بأن الجمعية تسعى خلال العام الحالي لمضاعفة نسبة التوطين فيها إلى 8٪ مقابل 4٪ حاليا، إضافة إلى نسبة توزيع من الأرباح داعيا الكوادر الوطنية الراغبة في العمل بالقطاع التجاري للتقدم إلى الجمعية.

إشادة

أشاد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بمبادرة جمعية أبوظبي التعاونية واصفاً تلك المبادرة بالمميزة والمبتكرة حيث تضم 35 سلعة بانخفاضات 35٪ ويتم توفيرها في كل فروع الجمعية والمحال التابعة لها، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات من منافذ أخرى، عازياً ذلك للشراكة بين الوزارة ومنافذ البيع المختلفة. وأكد النعيمي أن شهر رمضان سيشهد مزيداً من استقرار أسعار السلع الغذائية والورقيات والسلع الرمضانية.

Email