200 طن من «الحلوايوه» في أسواق رأس الخيمة خلال 4 أيام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت أسواق الأسماك الثلاثة في رأس الخيمة أكبر توريد كميات أسماك من نوع «الحلوايوه» منذ أكثر من 40 عاماً، حيث استقبلت أسواق الإمارة أكثر من 200 طن سمك من «الحلوايوه»، والتي تم اصطيادها بواسطة الضغوة خلال الأيام الأربعة الماضية، لتقود الأسعار نحو الهبوط بـ 50%.

وأكد خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة ان هذه الكمية التي وصلت للأسواق خلال الأيام الأربعة الماضية والتي بلغت أكثر من 200 طن تعتبر من أكبر الكميات التي تم اصطيادها على مستوى رأس الخيمة منذ 40 عاماً، حيث تم اصطيادها بـ«الضغوة». وأضاف أنه تم بيع السمكة التي تزن ما بين 2 إلى 4 كيلوغرامات بـ 10 دراهم للمستهلكين الذين يقبلون على شراء مثل هذا النوع من السمك، لافتاً إلى انه تم نقل كميات إلى الأسواق المجاورة داخل الدولة، وتصدير البعض الاخر للدول الخليجية المجاورة، مؤكداً أن هذا الوقت من العام هو موسم صيد سمكة «الحلوايوه».

أسعار

وأوضح عبدالله شريف خضر مسؤول أسواق الأسماك في رأس الخيمة أن أسعار الأسماك في أسواق الامارة الثلاثة شهدت انخفاضاً كبيراً خلال الأيام الماضية بنسبة 50%، نظراً لعرض كميات كبيرة وأنواع مختلفة من الأسماك المحلية الطازجة ومنها سمكة الحلوايوه التي يقبل عليها الأهالي خلال هذه الفترة من العام.

وأضاف أن اصطياد أكثر من 200 طن خلال الأيام الأربعة الماضية أدى إلى تراجع باقي الأنواع الأخرى بشكل كبير.

Email