منح أم الإمارات وسام الإنسانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت جمهورية كوسوفو سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وسام الإنسانية (الأم تيريزا) وهو أعلى وسام لجمهورية كوسوفو مع شهادة تقدير خاصة تقديراً لعطاءات سموها في المجال الإنساني والتزامها الدائم بتحسين حياة البشرية في جميع أنحاء العالم.

وتسلمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الوسام لدى استقبالها بقصر البحر أمس رئيسة جمهورية كوسوفو عاطفة يحي أغا .

حضرت اللقاء سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .

كما حضرته معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة وحفصة عبدالله العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتيغرو والسفير غير المقيم لدى جمهورية كوسوفو ومها بركات المديرة العامة لهيئة الصحة في ابوظبي .

وفي كلمة بهذه المناسبة أكدت رئيسة جمهورية كوسوفو على ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تعتبر قائدة عالمية رائدة تتمتع بالبصيرة النافذة وتركز كل اهتماماتها وتتفانى في العمل من أجل تحقيق السلام والمساواة بين البشر. وقالت ان سموها لامست حياة الآلاف من البشر في جميع انحاء العالم.

ورحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة فخامة عاطفة يحي أغا والوفد المرافق لها لدولة الإمارات مؤكدة على ان هذه الزيارة ستسهم في تطوير وتعميق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين خاصة في مختلف القضايا التي تهم المرأة في البلدين والعالم.

وأعربت سموها عن شكرها وتقديرها لرئيسة جمهورية كوسوفو على تكريمها مؤكدة على أن هذا التكريم هو وسام لأبناء وبنات الإمارات جميعاً الذين يتميزون بخصائل النبل والعطاء والكرم والسباق في الأعمال الإنسانية كافة.

و تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث والآراء حول مختلف القضايا التي تهم المرأة وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال وبصورة خاصة على صعيد تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات.

Email