194 شاغراً في جمارك دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك جمارك دبي في معرض الإمارات للوظائف 2015، بمركز دبي التجاري العالمي، حيث توجد الدائرة بجناحين في المعرض الأول في قاعة الشيخ سعيد، والثاني ضمن منصة حكومة دبي، وتوفر نحو 194 شاغراً خلال فترة المعرض، تشمل العديد من التخصصات في مجال التفتيش الجمركي والإدارة المالية والمحاسبة وتقنية المعلومات والشؤون القانونية والاستراتيجية والتميز.

وقال بطي عبد الله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي: إن طبيعة مشاركة الدائرة في الدورة الجديدة لمعرض الوظائف 2015، تواكب إعلان 2015 عاماً للابتكار في الدولة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وتنفيذ رؤية قيادتنا الحكيمة بضرورة تكثيف الجهود لخلق بيئة محفزة للابتكار، تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالمياً في هذا المجال، فقد استهدفت الدائرة خلال مشاركتها في المعرض هذا العام، تحت شعار «جمارك دبي.. بوابتك للإبداع والابتكار»، إلى استقطاب الكوادر الوطنية الشابة التي تبحث عن مكان يحتضن فيه الإبداع.

توطين

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، أن نسبة التوطين في الدائرة بنهاية عام 2014، وصلت إلى 85 في المئة، وهي من أعلى نسب التوطين في الدوائر الحكومية، وترتفع النسبة في مجال التفتيش الجمركي إلى 100 في المئة، حيث يعد الكادر الوظيفي الأعلى من حيث عدد الموظفين في الدائرة، كما تضع الدائرة خططاً تدريبية سنوية لصقل الكفاءات الجديدة، وتطوير مهاراتهم، بهدف الارتقاء بمستوى الأداء ومعايير العمل.

وكشف الجميري أن مشاركة الدائرة في المعرض هذه السنة، تتميز عن غيرها، حيث بادرت الدائرة بالتسهيل على الباحثين عن العمل، من خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل قبل افتتاح المعرض عبر الرابط الإلكتروني، وسيتم التواصل معهم خلال أيام المعرض.

وسيقوم مسؤولو الموارد البشرية بإجراء المقابلات الوظيفية في جناح الدائرة، ومناقشة مجالات العمل المختلفة، ما سيعود بالمنفعة على الجميع، حيث تأتي هذه الخطوة حرصاً من الدائرة على ملء جميع الشواغر، بحيث لا تدخر جهداً في استقطاب الكوادر المؤهلة لتغطية تلك الشواغر في أسرع وقت ممكن.

وأكدت لبنى المهيري مدير إدارة الموارد البشرية بجمارك دبي، أنه مواكبة لتحول جمارك دبي إلى دائرة حكومية ذكية، تنفيذاً لمبادرة الحكومة الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فإنه سيتم تجهيز منصة جمارك دبي.

بحيث تكون ذكية بالكامل، وسيتاح لزوار المنصة استخدام 6 حواسيب محمولة، و4 أجهزة آي باد، لتقديم طلباتهم إلكترونياً، كما سيتم تجهيز غرفة لإجراء المقابلات، بما يتيح وسائل الراحة للمشاركين، ويحافظ على خصوصيتهم أثناء المقابلات، وستحوي المنصة صالة جلوس وشاشة لالتقاط الصور التذكارية.

معايير

وأشارت الى إن الدائرة قامت بوضع معايير من أجل توفير بيئة عمل داعمة للإبداع، وذلك من خلال توفير الفرص للموظفين للاطلاع على المعارف وتبادل الخبرات، حيث تم نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع أكثر من 40 مؤسسة حكومية وخاصة داخل الدولة وخارجها حتى عام 2014.

كما أن وجود قيادة داعمة وتواصل ميداني بين المديرين والموظفين، قد ساهم في تعزيز بيئة العمل الإيجابية والمبدعة لدى الدائرة، بالإضافة إلى رعاية المبدعين المستمرة من خلال تسجيل براءات الاختراع، ومشاركتهم في جوائز الإبداع المحلية والإقليمية والعالمية.

Email