وفد من الصحة يبحث التعاون مع مستشفيات أميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة مع المسؤولين في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الأميركية سبل التعاون في مجال آلية إرسال مرضى الدولة للعلاج واستقطاب الكفاءات الطبية لإجراء بعض العمليات الجراحية المستعصية والحرجة في الدولة وتدريب الأطباء المواطنين.

زيارة

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد إلى الولايات المتحدة الأميركية للاطلاع على الخدمات المتطورة في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية ذات السمعة العالمية والمشهود لها بالكفاءة على المستوى العلاجي والجراحي.

وزار الوفد مركز مستشفى «ميموريال سلون كيترينج» للسرطان في مدينة نيويورك والذي يعتبر واحداً من أكبر مؤسستين ذات صلة بأبحاث وعلاج السرطان بالولايات المتحدة الأميركية، حيث يركز على الأبحاث العلمية الأساسية.

كما زار الوفد معهد الشيخ زايد الوطني للجراحة المبتكرة للأطفال في مدينة واشنطن دي سي والذي قام بعلاج وإجراء جراحات دقيقة لأكثر من 80 ألف طفل في دول العالم بين عام 2009 و2013 منهم 626 طفلاً إماراتياً، حيث يضم المركز كل التخصصات المتطورة والمبتكرة في مجال علاج الأطفال ويتمتع بجودة عالية وتقنيات علاجية حديثة والتي يتم متابعتها باستمرار من قبل الأطباء والمهندسين العاملين به.

وقام الوفد بزيارة لكل من مستشفى «جونز هوبكنز» اطلع خلالها على مركز الشيخ زايد بالمستشفى والذي يتميز بالعراقة والإمكانيات في علاج الحالات الصعبة في جميع التخصصات الطبية ومستشفى جامعة «جورج واشنطن» التي تتميز بنظامها الخاص في التدريب الإكلينيكي عبر إدراج الطلاب في السنتين الأولى والثانية في الجولات التعليمية.

وضم الوفد كلاً من الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الصحة العامة والتراخيص والدكتور عيسى المنصوري مدير مكتب وكيل وزارة الصحة مدير مكتب العلاقات الصحية الدولية والدكتور صقر المعلا نائب المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة.

Email