تعزيز التنمية المستدامة بين الدولة وفرنسا

بن فهد خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في مكتبه بديوان الوزارة في دبي، مع نيكولا هيلو المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الفرنسية لشؤون حماية الكوكب، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في مجالات التنمية المستدامة.

ورحّب معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد في بداية اللقاء بهيلو، مؤكداً حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز أوجه التعاون وتنميتها، وسبل دعمها وتطويرها في مجالات التنمية المستدامة وبشكل خاص في مجال استدامة موارد الطاقة كونها تمثل أحد أهم وأبرز التحديات التي تواجه التنمية المستدامة.

وأكّد ابن فهد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على توسيع نطاق تعاونها مع مختلف الدول في سبيل دعم وتكثيف كافة الجهود الرامية للبحث عن حلول مستدامة للقضايا البيئية..

مشيراً إلى أهمية التعاون الدولي لزيادة المساهمة في إيجاد وتطبيق حلول مبتكرة ومستدامة لتذليل الصعوبات التي تواجه المجتمع الدولي في مساعيه لتحقيق التنمية المستدامة ذات الصلة بإنتاج واستخدام موارد الطاقة التي تؤثر بشكل مباشر في تلوث الهواء وتغير المناخ.

جهود

واطلع الجانبان خلال اللقاء على المواضيع ذات الصلة بتطوير الطاقات المتجددة والبديلة وزيادة حصتها في مزيج الطاقة العالمي، كما تم استعراض الجهود المبذولة في سبيل النهوض بمستوى الإجراءات والتدابير الخاصة بهذا الشأن ومنها الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتطبيق نهج الاقتصاد الأخضر عبر استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.

يتسم راشد الهاجري بقدرته العالية واللامحدودة في مجال العمل الخيري والإنساني وهو حاصل على بكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامّة من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا عام 2004.

بدأ مسيرته التطوعيّة منذ أن كان رئيساً لخدمات القصر في هيئة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر الراعية لفئة الأيتام وأصبح بعد ذلك رئيساً للإعلام والعلاقات العامة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وسخّر جهوده ووظف طاقاته لخدمة المؤسسة، ساعياً إلى دمج المعوقين في المجتمع، وتنمية قدراتهم الابداعيّة.

Email