«لوس أنجلوس تايمز»: صورة الإمارات إيجابية في أذهان الأميركيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

علّقت صحيفة لوس أنجلوس تايمز على لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس بالقول إن الإمارات معروفة بصورتها الإيجابية في أذهان الشعب الأميركي، عن طريق دبلوماسيتها الناجحة العملية، مقارنة بالدول العربية الأخرى، فضلاً عن الأفلام السينمائية التي عرضت في الولايات المتحدة، مثل «الغاضبون 7» الذي صورت أجزاء منه في أبوظبي، و«مهمة مستحيلة» الذي صورت أجزاء منه حول برج خليفة في دبي، أعلى برج في العالم، التي أطلقت عليها الصحيفة «العاصمة التجارية للإمارات».

وقالت الصحيفة إن الإمارات استغلت فن السينما لتقديم صورة إيجابية عنها في الولايات المتحدة والعالم. كما أشارت الصحيفة إلى أن الإمارات مشاركة ومؤيدة في عاصفة الحزم التي تشنها دول عربية بقيادة السعودية ضد متمردين في اليمن، والحكومة الأميركية تؤيد هذه العاصفة.

وقالت الصحيفة إن تجارة الإمارات مع الولايات المتحدة بلغت 24 مليار دولار العام الماضي. وأدت واردات شركة طيران الإمارات من الطائرات الأميركية دوراً مهماً في تحقيق هذا الحجم من التبادل التجاري. وقالت الصحيفة إن طيران الإمارات هي أكثر شركة عالمية تشغل طائرات بوينغ 777، وطلبت في نوفمبر 2013 شراء 150 من الجيل الجديد من هذا الطراز قيمتها 76 مليار دولار، في أكبر صفقة في تاريخ صناعة الطيران الأميركية.

 

 

Email