دعا إلى الحفاظ على مكتسبات التميز والتطوير

الشعفار يتفقد سير العمل في شرطة الشارقة

الشعفار والمري والشامسي خلال الاجتماع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد الفريق سيف عبد الله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، يوم أمس، سير العمل في القيادة العامة لشرطة الشارقة، واطّلع على الخدمات التي تقدمها للمتعاملين في مختلف المجالات الشرطية، داعياً منتسبيها إلى المحافظة على مكتسبات التميز والتطوير، على نحو يجسد استراتيجية وزارة الداخلية في تطبيق أفضل المعايير.

وأكد الشعفار أثناء الزيارة التي رافقه فيها اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، تعزيز روح المبادرة والإبداع والابتكار، وصولاً إلى التميز والتفوق والإبداع في المجالات كافة، مشيراً إلى أن نجاح أية مؤسسة يعتمد على العمل بروح الفريق الواحد، وهو السر في تطور منظومة العمل ورفع أداء المؤسسة الشرطية.

وناقش وكيل الداخلية في اجتماع مع العميد سيف محمد الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وعدد من كبار الضباط، موضوعات متعلقة بتطوير العمل الشرطي والارتقاء به إلى أعلى المستويات، وتبسيط الإجراءات، وسرعة إنجاز المعاملات، وتقديم الخدمات المتميزة، تماشياً مع رؤية واستراتيجية وزارة الداخلية.

كما تمت مناقشة المشاركة بجائزة سمو وزير الداخلية للتميز، والاستعدادات الجارية على مستوى قيادات الشرطة في التنافس على الفوز بمراكزها الأولى بمختلف فئات الجائزة وضرورة الاستفادة من المشاركة في تحسين العمل وتطوير الخدمات.

وأكد الشعفار أهمية التواصل بين القيادات الشرطية في جميع إمارات الدولة؛ وتقوية الروابط والحرص على العمل كفريق واحد من خلال تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات، وتعزيز التعاون بهدف تطوير العمل والتواصل مع المستويات الأدنى، ودفع جهودها في مكافحة الجريمة. وفي السياق ذاته، أكد العميد سيف محمد الزري، القائد العام لشرطة الشارقة، الالتزام بالسير على نهج التفوق والتميز، تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا المستمرة للتطوير والتحسين.

حضر الاجتماع مديرو الإدارات وعدد من كبار الضباط بشرطة الشارقة.

المري يتابع عمل المنافذ في ميناء راشد

قام اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بجولة تفقدية لقطاع المنافذ البحرية والبرية في ميناء راشد، وذلك ضمن التفتيش السنوي للإطلاع على نتائج ومؤشرات الأداء والخطط المستقبلية، والذي يهدف إلى مراجعة الأداء وتحسينه بناءً على مخرجات المؤشرات.

وتابع المري جولته بتفقد قسم الجوازات بميناء راشد، إذ تفقد صالات المسافرين وآلية عمل القسم وأعداد دخول وخروج البحارة عبر الميناء، واستمع إلى شرح عن الهيكل التنظيمي والكادر البشري للإدارة، والمعاملات المنجزة، والأهداف الاستراتيجية للإدارة، وإحصائيات الدخول والخروج، وعدد السفن السياحية.

المستجدات الاستراتيجية

وقدم العقيد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لشؤون المنافذ البحرية والبرية، عرضاً عن نتائج أعمال القطاع والمستجدات الاستراتيجية والخطط المستقبلية للقطاع، وربط ذلك بمساعي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لإسعاد متعامليها.

وتخللت الجولة تكريم عدد من موظفي القطاع تقديراً لجهودهم وإنجازاتهم المثمرة وأدائهم المتميز.

مركز المنارة

من ناحية أخرى، زار اللواء المري مركز الخدمة الخارجية بمركز المنارة للاطلاع على خدمات ومرافق المركز، مطمئناً على حسن استقبال الموظفين للمتعاملين وسرعة الإجراءات المتبعة لتسهيل إنجاز معاملاتهم، مؤكداً حرص «إقامة دبي» على تأمين وتوفير كافة التسهيلات لمتعاملي المركز من أفراد وشركات، وأهمية رسم الابتسامة على وجه المتعاملين لتحقيق رؤية ورسالة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي «إسعاد الناس غايتنا» وبث روح الإيجابية في نفوسهم.

Email