حصر 50 مسكناً في أم القيوين لإحلالها

إنجاز 99 % من شارع الشيخ أحمد بن راشد المعلا في أم القيوين -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصرت دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، 50 مسكناً من المساكن القديمة في الإمارة، وذلك بغرض إحلالها بمساكن جديدة وحديثة، توزع لمستحقيها وفق الشروط المحددة، وذلك ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرامية إلى توفير المساكن للمواطنين، وإنشاء الطرق وفق ميزانية تقدر بمليارات الدراهم في كافة المناطق الشمالية، وذلك بحسب المهندس عبد الله مفتي رئيس قسم العنونة بدائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين.

وأكد أن هناك تعاوناً بناء بين الدائرة ووزارة الأشغال العامة في تنفيذ المساكن وإنشاء الطرق، حيث تقوم الدائرة بمسح وتسوية الأراضي وتهيئتها للمواطنين، ومن ثم تسليمها للوزارة لإقامة المساكن والمشاريع المنوي إقامتها ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال إنه سابقاً، تم حصر 100 مسكن قديم، وإحلالها بعد تسويتها من قبل دائرة التخطيط والمساحة، وقامت وزارة الأشغال بتنفيذها على مرحلتين.

ونفذت وزارة الأشغال العامة في أم القيوين، العام الماضي عدداً من الطرق الداخلية والخارجية في أنحاء متفرقة في الإمارة، ومن أبرزها طرق داخلية في منطقة فلج المعلا، وهما طريق الشريعة، وجرى تنفيذه على مرحلتين الأولى، إحلال بطول 3 كيلو مترات، والمرحلة الثانية إنشاء بطول كيلو متر واحد، وشارع النبغة بطول 3 كيلومترات ونصف الكيلو، والذي يمر من أمام نادي فلج المعلا، إضافة إلى مشاريع طرق أخرى جارٍ العمل فيها، منها إعادة وتأهيل شارع الشيخ أحمد بن راشد المعلا في أم القيوين، والذي رصد له 46 مليون درهم، ونسبة الإنجاز وصلت فيه إلى 99 %، وتم افتتاحه أمام الحركة المرورية.

وقال إن هناك تعاوناً من وزارة الأشغال العامة مع دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين، في تنفيذ مشاريع الطرق في مختلف أنحاء الإمارة، من حيث التنسيق، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين البنية التحتية، كما أن الوزارة ستنجز طرقاً داخلية خلال العام الجاري، كما أرست مشروع إنشاء شبكة طرق داخلية في منطقة السويحات (2) في أم القيوين بطول 9 كيلو مترات. خاص بالبيان

Email