دبي تحقق 305 ميغاوات انخفاضاً في استهلاك الكهرباء

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس عن تحقيق نتائج متقدمة في خفض استهلاك الكهرباء خلال «ساعة الأرض في دبي 2015» وصلت إلى 305 ميغاوات ساعة من الكهرباء، و183 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بزيادة قدرها 20% عن العام الماضي، التي سجلت خفض 255 ميغاوات ساعة من الكهرباء، و153 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأقيمت فعاليات ساعة الأرض في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في دبي، وبالشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعية، وشركة ماسات لإدارة العقارات، وذلك في «باي أفينيو بارك» في منطقة الخليج التجاري.

رقم قياسي

واحتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بساعة الأرض 2015، بعرض أكبر مرآة لا نهائية في العالم، يبلغ قياسها 7 أمتار مربعة، حيث سجلت دبي متمثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي رقماً قياسياً عالمياً جديداً تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والمرآة اللانهائية عبارة عن مجموعة من المرايا، تعكس الصورة بطريقة متكررة، ما يخلق سلسلة من انعكاسات أصغر حجماً ترتد إلى مسافة لا نهاية لها، وتهدف الهيئة من هذه المرآة اللانهائية إلى إيصال رسالتها التي تؤكد أن جهودها في هذا المجال لا تعرف نهاية.

وحضر الاحتفالية اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وكبار مسؤولي المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى مجموعة من مسؤولي وموظفي الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في دبي.

وقامت المعالم السياحية والحكومية والمؤسسات الخاصة وأعداد كبيرة من أفراد المجتمع في مختلف أنحاء دبي بإطفاء الأنوار لمدة ساعة كاملة إيماناً من الجميع أن توحيد الجهود سيساهم بشكل كبير في ترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وصون الموارد الطبيعية وحماية البيئة.

خفض الإنبعاثات

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تحتفل دبي بالحدث السنوي العالمي «ساعة الأرض» عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في دبي، بهدف تعزيز الدور الريادي لإمارة دبي في دعم الجهود العالمية المبذولة لخفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وأضاف : كانت دبي أوّل مدينة عربية تشارك في «ساعة الأرض» في العام 2008، ومنذ ذلك الوقت استطاعت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع شركائها ومن خلال وعي المجتمع من أن تحقق نسب وفورات كبيرة.

Email