افتتح المؤتمر والمعرض العالمي لأطباء التخدير وعلاج الآلام المزمنة في أبوظبي

نهيان يؤكد حرص القيادة على صحة ورفاهية المواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، اهتمام وحرص قيادة الدولة على صحة ورفاهية المواطنين، مستشهداً بقول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إن القائد الحقيقي يهتم ويرعى شعبه، لأنهم أفراد أسرته.

وقال معاليه، في كلمته خلال افتتاحه أمس المؤتمر والمعرض العالمي لأطباء التخدير وعلاج الآلام المزمنة، إن تطوير نظام صحي ذي مواصفات عالمية يأتي في قمة أولويات واهتمامات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن دولة الإمارات تحت قيادة سموه ملتزمة ببذل جهود مستمرة لتحسين وتعزيز نظام العناية الصحية في الدولة.

عناية

وأوضح معاليه أن عقد هذا المؤتمر في العاصمة أبوظبي يدل على أنها أصبحت من المدن الرائدة في العناية الصحية، بفضل الدعم القوي المستمر من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبناء الشراكات البناءة مع المؤسسات الصحية الرائدة عالمياً.

منصة

وأضاف معاليه أن المؤتمر يوفر منصة لاختصاص التخدير، ليتناول الأفكار والتجارب والممارسات وأحدث التقنيات لإدارة الألم، معرباً عن أمله بأن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في تقديم خدمات صحية أفضل، وتطوير الممارسات الطبية، وتعزيز التفاهم حول قضايا التخدير.

ويشارك في الحدث الذي تنظمه لأول مرة جمعية نيويورك للتخدير الموضعي وعلاج الآلام في مقر نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، ويستمر حتى 28 مارس الحالي، أكثر من 40 محاضراً من جميع أنحاء العالم، بحضور ما لا يقل عن 350 طبيباً مختصاً في هذا المجال، و50 تقني تخدير، ليستفيدوا من المحاضرات التفاعلية وورش العمل التطبيقية.

Email