«إسعاف دبي» تطرح سيارة المستجيب البري

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف امس على هامش مشاركتها في «ديهاد» عن سيارة اسعاف جديدة يتم طرحها لأول مرة على مستوى المنطقة وهي عبارة عن سيارة مستجيب بري مخصصة لمضمار دبي للدراجات الهوائية.

وقال خليفة الدراي لـ«البيان» أمس ان السيارة الجديدة مخصصة للتدخل البري والاماكن الجبلية والوعرة التي لا تصل لها سيارات الاسعاف ومضمار دبي للدراجات الهوائية لافتا الى ان السيارة تضم كافة التجهيزات الخاصة بسيارات الاسعاف وتتسع لسائق ومسعف، وذلك لتغطية كافة المناطق والفعاليات المتزايدة التي تشهدها الامارة.

وقال الدراي ان السيارة وهي من نوع بولاريس تم تعديلها داخل ورشة الاسعاف لملاءمة طبيعة الطقس في الدولة حيث تم اضافة مكيف للسيارة، لافتا الى ان المؤسسة تملك حاليا سيارتين من هذا النوع وجار العمل على تعديل عدد آخر من السيارات لتلبية الطلب على هذه الخدمة.

برنامج الأصم

وأشار الى ان المؤسسة طرحت مؤخرا برنامجا جديدا اسمه برنامج الأصم حيث يمكن لجميع المصابين بالصمم الاشتراك في خدمات المؤسسة من خلال تسجيل بياناتهم وأرقام تلفوناتهم وبمجرد وصول أي اتصال من أي شخص مسجل لدى المؤسسة يتم على الفور الكشف عن اسم الشخص وعنوان إقامته وملفه الصحي وحالته ويتم عبر البرنامج معرفة نوعية الشكوى التي يشتكي منها المريض لتسهيل عملية نقله لأقرب مستشفى.

وقال ان هذا البرنامج يعتبر من البرامج الذكية التي طبقتها المؤسسة، لافتا الى ان هناك مشاريع أخرى سبق للمؤسسة تطبيقها بالتعاون مع عدد من الجهات مثل الشرطة وهيئة الصحة خاصة بأمراض القلب. وقال الدراي ان عدد الخدمات التخصصية التي اطلقتها المؤسسة وصل لغاية الآن الى 24 خدمة، مشيرا الى انها المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم التي تملك هذا العدد من الخدمات التخصصية، لافتا الى أن طبيعة المجتمع الاماراتي والعادات والتقاليد فرضت ايجاد مثل هذا النوع من الخدمات التخصصية.

وأوضح ان عدد سيارات الاسعاف في المؤسسة وصل حاليا الى 221 سيارة، مشيراً إلى ان النمو المتسارع لعدد السكان والتوسع الجغرافي يتطلب دائما ايجاد خدمات متكاملة، والاسعاف جزء من منظومة الخدمات.

وقال الدراي ان عدد نقاط الاسعاف وصل حاليا الى 74 نقطة وجميع هذه النقاط تتوفر فيها سيارات الاسعاف مع المسعفين على مدار الساعة لضمان سرعة الوصول الى مواقع الحدث. وقال ان المؤسسة تحرص سنويا على المشاركة في مؤتمر ومعرض «ديهاد» والمشاركة في ورش العمل والنقاشات.

وأضاف أن المؤسسة حرصت كذلك على عرض سيارة من نوع نيسان زد التي تعتبر من السيارات الرياضية الفارهة حيث تم تقديمها للمؤسسة من المستشفى السعودي الالماني في دبي لافتا الى ان المؤسسة تمتلك حاليا خمس سيارات فارهة وهي اول مؤسسة اسعاف تقوم بإدخال السيارات الرياضية الفارهة لخدمات الاسعاف.

Happiness Meter Icon