تكريم نماذج نسائية رائدة في أمسية احتفائية بيوم الأم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، نُظمت مساء أول من أمس الجمعة أمسية «شكراً صانعة الأجيال» احتفالاً بيوم الأم واحتفاءً بكل أم على أرض الإمارات، وشهدت الأمسية تكريم عدد من القياديات في الدولة عرفاناً لهن بدورهن في دعم مسيرة تنمية المرأة في الإمارات، وكنماذج مشرفة للمرأة الإماراتية ودورها في عملية التنمية، وذلك بحضور الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان، وعدد من من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال وحشد من الشخصيات الإعلامية والفنية والثقافية.

تضحيات

وأكد الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان، أن هذه المناسبة تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والحب والاعتراف بالجميل للأمهات اللواتي قدمن التضحيات تلو التضحيات، ما لا يمكن لأي منا أن يوفيهن حقهن. وأشاد بمواقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دعم المرأة، وما حظيت به من احترام وتقدير كونها الأم والزوجة والأخت والوزيرة والعسكرية.

رؤية

وأضاف: إنها بحق كما أطلق عليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، صانعة الأجيال وأصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريكاً في بناء وتنمية المجتمع.

وإن التكريم اليوم لنماذج مشرفة وقدوة حقيقية لمجتمع المرأة بدولتنا العزيزة هو جزء من رسالة الوفاء لعطاءات صانعة الأجيال وتتويجاً لمجمل الجهود والمهام والانجازات التي قمن بها على المستويين المحلي والعالمي، والتي لم تكن لتتحقق دون الدعم والاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة للمرأة، وتكريمنا اليوم هو إهداء لكل أم في وطننا الغالي.

وكرم الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان عدداً من القيادات النسائية وقدم لهن دروعاً تذكارية وهن: حرم صاحب السمو حاكم أم القيوين الشيخة سمية بنت صقر القاسمي، وتسلم الدرع عن سموها عائشة آل علي، وحرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، وتسلم الدرع عنها لطيفة سالم المسافري من دائرة التشريفات والضيافة برأس الخيمة.

ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وتسلم الدرع عنها شمسة الطائي، وأم الشهيد الملازم طارق الشحي، وزينب محمد المدير التنفيذي لإدارة العقارات والتسويق في شركة وصل.

كما تم تكريم الجهات الداعمة للأمسية وهي: هيئة كهرباء ومياه دبي، ومركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات، ودائرة المالية حكومة رأس الخيمة وجمعية الإمارات لحقوق الإنسان، ومجموعة دار الأصالة للإعلام، وريم ناصر آل علي والمهندسة الإماراتية ياسمين جمعة بوكثارة.

وخلال الحفل عرضت نخلة العطاء، التي جسدت قيم العطاء الإنسانية إلى جانب لوحة العطاء التي يبلغ طولها أكثر من عشرين متراً، والتي استعرضت النشاطات والبرامج الإنسانية لدولة الإمارات، علاوة على معرض اللوحات الفنية بأنامل إماراتية، بدعم من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وأوبريت مقدمة من مركز «تنمية» لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى فقرات فنية وشعرية وعروض الباليه وعزف مقطوعات موسيقية.

ريادة

تقدمت أم الشهيد طارق الشحي بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في تمكين المرأة وريادتها، والاهتمام بأبنائها المواطنين والسهر على راحتهم.

مثمنة دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للمرأة واهتمام سموها بقضايا الأمومة والطفولة، مؤكدة أن تضحيات أمهات الإمارات هي جزء بسيط من رد الجميل للدولة، وأن تكريمها في عيد الأم فخر لها ووسام تعتز به.

Email