بناءً على توجيهات سلطان القاسمي

قبول طلبات الإسكان للمتزوجات من غير المواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة الإسكان في الشارقة السماح للمواطنات المتزوجات من غير المواطنين بالتقدم على طلب إسكان أو أراض، حيث ستدرس الطلبات على قدم المساواة مع جميع الطلبات الأخرى دون أي قيود.

وأعلن ذلك خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان عضو المجلس التنفيذي في الشارقة، مؤكداً أنه فور تلقي التوجيه تم فتح باب التقدم للمواطنات المتزوجات من غير المواطنين، موضحاً أن الطلبات المقدمة تم توجيه اللجان العاملة لتدقيقها، حيث سيتم الاعتماد بسرعة، وستكون هناك مشمولات بالمكرمة في أول دفعة قادمة سيتم الإعلان عنها من قبل الدائرة.

وذكر أن المواطنات كبيرات السن غير المتزوجات يتم دراسة كل حالة بشكل منفصل ضمن ما يعرف بدراسة حالة اجتماعية، حيث نبحث بصورة تفصيلية بهدف تأمين الرعاية الاجتماعية والأمان لهذه الفئة، ووجه الطنيجي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يسعى إلى تأمين حياة آمنة كريمة لأبنائه وبناته في الإمارة.

تحية شكر

وجهت أم تركي تحية شكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤكدة أن سموه يتلمس معاناتهم التي يعيشونها، وأدخل الفرح إلى قلوبهم، مضيفة أنها تقدمت بطلب للإسكان وعلى أمل أن تكون في الدفعة المقبلة لمستحقي الإسكان.

وأكد الدكتور وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية لحكومة الشارقة، أن الزيادة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويستفيد منها فئة المتقاعدين المحليين وموظفو حكومة الشارقة من الدرجات 8 وحتى الـ 14...

والتي أصبح بموجبها الحد الأدنى للرواتب 11 ألف درهم، ستحول إلى حسابات المستفيدين مطلع الأسبوع المقبل، فيما تم صرف رواتب شهر فبراير بشكل منفصل للحيلولة دون تأخير حصول الموظفين على رواتبهم والتي تم تحويلها لحساباتهم بالفعل.

ورفع الدكتور الصايغ أسمى معاني الشكر إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة، على حرصه على تأمين حياة كريمة لأبناء الإمارة، مؤكداً أن توجيهات سموه لترجمة مبادرة «خط الشارقة للحياة الكريمة» جاءت واضحة بإدخال الفرحة إلى قلوب المشمولين بالمكرمة الغالية من الآن..

حيث كان العمل يجري لتحويلها في نهاية شهر مارس الجاري، وفور وصول التوجيه تواصلنا مع دائرة الموارد البشرية وبدأت الدائرة بإعداد كشوف للمشمولين من أجل صرف العلاوة بشكل منفصل عن الراتب، وسيتم تحويل الزيادة المعتمدة لحسابات المستفيدين الأسبوع المقبل وفقاً لتلك القوائم التي ستصلنا.

لفتة

وأشاد مدير عام دائرة المالية المركزية لحكومة الشارقة، بجهود فريق العمل بالموارد البشرية وبذلهم جهوداً جبارة خلال الفترة الماضية وتنسيقهم مع المالية المركزية وصولاً إلى الهدف الأسمى وهو إدخال السعادة على قلوب من شملهم قرار الزيادة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد وجه دائرة الموارد البشرية برفع الحد الأدنى لأجور الموظفين المواطنين في حكومة الشارقة من الدرجة الثامنة وحتى الرابعة عشرة بحد أدنى مقداره 11 ألف درهم.

Email