«الأعمال الخيرية» تواصل إغاثة النازحين في العراق

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تواصل هيئة الأعمال الخيرية تنفيذ مشاريع مختلفة للنازحين في العراق؛ حيث انتهت مؤخراً من تنفيذ مشروعي توزيع الطرود الغذائية وحليب الأطفال، إضافة إلى تنفيذ مشروع توزيع الفرش المنزلية المختلفة لتجاوز أزمة انخفاض درجات الحرارة، التي شهدتها المنطقة مؤخراً، وأدت إلى احتياجات إنسانية مختلفة للنازحين، وبلغ إجمالي المشاريع المذكورة 370 ألف درهم.

واستفاد من المشروع نحو 1420عائلة تسكن 1500خيمة في المنطقة المذكورة، بينهم 266 طفلاً رضيعاً بأعمار دون السنة، يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة، حيث تم تأمين احتياج الأطفال الرضع. وتعمل الفرق الميدانية بشكل متواصل لتوفير أكبر كمية ممكنة من الحليب للأطفال المستفيدين، خلال الفترة القريبة الماضية.

وقال عبد الله العوضي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية لهيئة الأعمال الخيرية، في ضوء توجهات حكومتنا الرشيدة لدعم المتضررين من أزمة البرد الأخيرة في المنطقة، تنفذ الهيئة مشاريع عدة لدعم النازحين في العراق، وقد حرصت الهيئة على استيعاب أكبر كمية ممكنة من النازحين لتوفير مستلزمات الحياة المختلفة والضرورية من الغذاء والمفروشات وحليب الأطفال، ونؤكد أن الهيئة مستمرة بتنفيذ هذه المشاريع حتى تحقق أهدافها بأفضل الصور الممكنة.

وتستعد هيئة الأعمال الخيرية لمواصلة تنفيذ مشاريع الطرود الغذائية والفرش المنزلية وحليب الأطفال بين عدد كبير من العائلات النازحة، التي تسكن حالياً في هياكل مساكن قيد الإنشاء بمحافظة كركوك، لعدم حصولها على خيام اللاجئين وغير القادرة على استئجار مساكن، حيث سيتم التركيز على توزيع الأغطية والفرش والمواد الغذائية ووسائل التدفئة، وقد تم تقييد العائلات المستحقة في سجلات الفرق الميدانية، تمهيداً للبدء في المشروع، خلال الفترة القريبة المقبلة.

Email