51 جهة تتعرف إلى مستجدات «أبوظبي للأداء الحكومي المتميز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورش عمل لتعريف 100 منسق يمثلون 51 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، بأبرز التطورات التي طرأت على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 2015 في دورتها الرابعة.

وتهدف الورش التعريفية إلى تعزيز إلمام منسقي الجهات الحكومية بآليات الترشح للجوائز والفئات المختلفة، ورفع جاهزية الجهات المشاركة في الجائزة الأرفع على مستوى المؤسسات والجهات بالإمارة، وذلك بإطلاع منسقي الجهات على أبرز المستجدات الطارئة على الجائزة بشكل عام، وتقديم المعلومات الكافية لهم والإجابة على استفساراتهم.

 وركزت الورش على طرح جميع التغيرات التي طرأت على الجائزة التي انطلقت في العام 2014، حيث تم شرح شروط المشاركة في مختلف فئات الجوائز، وتوضيح دور المنسق في كل جهة، والذي يعد نقطة الوصل بين الجهة وبين مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، إضافة لشرح الأدوار المنوطة بفرق العمل في الجهات بدءاً من نشر مفاهيم جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز داخل الجهة وحتى إعداد خطة التحسين.

آليات

وقال الدكتور ياسر أحمد النقبي، مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، تأتي أهمية الورش التعريفية لإطلاع منسقي الجهات الحكومية على الآليات التي اتبعها مكتب برنامج أبوظبي للتميز في تطوير بعض فئات الجوائز حتى يتمكن المنسقون وفرق العمل من إعداد أفضل الاستراتيجيات خلال المشاركة في الدورة الحالية للجائزة.

وأكد النقبي أن الورش من شأنها تعزيز مفاهيم التميز لدى الجهات من خلال تبادل المعلومات والمعرفة والاطلاع على استراتيجيات العمل المختلفة لدى الجهات، ورفع مستويات الخدمة وتشجيع الجهات الحكومية على تطبيق أفضل الممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي.

تغييرات

وتعرف منسقو الجهات إلى الأهداف العامة للجائزة في دورتها الرابعة، والتغييرات التي شملتها كإضافة تصنيف للجهات وفقاً للنضج «مبتدئة - مطبقة - متأثرة»، وذلك عبر احتساب النقاط التي أحرزتها في الدورة السابقة للجائزة.

Email