تقرير خليجي: «الهلال الإماراتي» أنفقت 144 مليوناً على عشرات آلاف الأسر السورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت الجمعيات وهيئات العمل الخيري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قائمة المنظمات الإنسانية غير الحكومية في العالم من حيث حجم وكميات المساعدات التي قدمتها للشعب السوري، الذي يعاني محنة اللجوء ومساعدته على تخطيها في جميع المجالات.

وذكر تقرير مصور نشرته جمعية الهلال الأحمر الكويتي يلخص جهود هيئات وجمعيات الهلال في دول المجلس في مجال إغاثة الشعب السوري في دول الجوار لسوريا، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنفقت وحدها على المساعدات التي قدمتها للاجئين السوريين حوالي 144 مليونا و105 آلاف درهم خلال الفترة من شهر يناير 2012 حتى شهر أغسطس عام 2014.. فيما استفادت من هذه المساعدات عشرات الآلاف من الأسر السورية اللاجئة في دول الجوار.

وحدد التقرير - الكتيب - الصادر بناء على قرار رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون خلال اجتماعهم الذي عقد في العاشر من شهر مايو عام 2014 في دولة الكويت والخاص بالموضوع الإنساني للاجئين السوريين في دول جوار سوريا.. مساعدات كل جمعية أو هيئة خليجية خلال العامين الماضيين.

حملات مساعدة

وقال التقرير إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نظمت خلال الفترة المذكورة حملات لمساعدة اللاجئين السوريين واستقبل تبرعات سخية من المحسنين لصالح هذه الحملة، وقد تم صرف حوالي 95 مليونا و911 ألف درهم على الأسر السورية المحتاجة، ووزعت على عدة حملات في الأردن ولبنان والحدود التركية، إضافة إلى عائلات محتاجة داخل سوريا.

ففي الأردن.. سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أربع طائرات حملت 230 طنا وقوافل برية ضمت 208 شاحنات نقلت خمسة آلاف و200 طن ووفرت ووزعت مستلزمات الأسر من السوق المحلي في دول الجوار.

وأشار الكتيب إلى أن طواقم الهلال الأحمر الإماراتي وزعت في الأردن 115 ألفا و862 طردا غذائيا وصحيا و167 ألفا و370 قطعة ملابس وأحذية وأغطية و270 طنا من المواد الغذائية المتنوعة وقدمت خدمات صحية عبر المستشفى الميداني الإماراتي الأردني.

مساعدات

وعلى الحدود التركية مع سوريا.. قدم الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة نفسها مساعدات استفادت منها خمسة آلاف أسرة سورية لاجئة بقيمة حوالي خمسة ملايين و626 ألف درهم وفرت من خلالها 500 طن طحين لمخيمات السوريين و20 ألف وحدة حليب للأطفال بجانب ألف و10 خيم وأربعة آلاف فرشة و10 آلاف قطعة ملابس متنوعة وقدمت صيانة لمستشفى معبر باب الهوى واحتياجات المتضررين من موجة البرد.

وفي إقليم كردستان العراق.. فقد صرفت هيئة الهلال الأحمر مبلغ 13 مليونا و896 ألفا و410 دراهم خلال الفترة نفسها على اللاجئين السوريين في كردستان العراق، حيث تم من خلال توفير هذا المبلغ دعم البنيات التحتية لمخيم قوشتبه وتوزيع الطرود الغذائية وتشييد مدرسة ملحقة في المخيم وإقامة مشاغل خياطة للنساء وملاعب أطفال وناد اجتماعي وتأهيل الحضانة وإنشاء محلات تجارية في المخيم.

كما قدمت مساعدات بقيمة حوالي مليونين و650 ألف درهم إلى السوريين داخل سوريا خصصت لحملة تطعيم للتخلص من شلل الأطفال.

Email