شهد الجلسة الأولى لتنفيذي عجمان في 2015

حميد النعيمي: القيادة الحكيمة جعلت الإمارات دولة عصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الارتقاء والتطور والازدهار الذي تشهده الدولة عامة، وإمارة عجمان خاصة يرجع إلى تفاني وقدرات ورؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات وسواعد أبناء هذا الوطن، التي جعلت من الإمارات اليوم دولة عصرية تقرن الأقوال بالأفعال، وتحقق الإنجازات، التي يفخر بها كل مواطن وتجعله يزهو بوطنه ويتشرف بقيادته، ويتطلع للوصول إلى رؤية الإمارات.

جاء ذلك خلال حضوره جانباً من الجلسة الأول للمجلس التنفيذي في عام 2015 في فندق عجمان سري، التي أثنى سموه خلالها على الجهود المقدرة التي ظل يبذلها المجلس التنفيذي بعجمان، التي تسعى لتعزيز دور عجمان إمارة أسهمت بفعالية بناء الدولة: «إننا نتطلع دوماً إلى تحقيق النجاحات وصون الإنجازات والوصول بدولتنا إلى المركز الأول، ويتأتى ذلك بالولاء للقيادة الرشيدة والتفاني من أجل الوطن والزود عنه بكل غالٍ ونفيس، والمحافظة على المبادئ والعادات والتقاليد، التي ورثناها من جيل الآباء والأجداد والتلاحم والتكاتف والتعاضد وإعلاء قيمة العمل والإنتاج من أجل استمرار هذه المسيرة مهما عظمت التحديات وكثرت الصعاب».

خطط

وأضاف سموه: «على كل المسؤولين وأبناء الوطن بذل مزيد من الجهود لوضع البرامج والخطط والمبادرات والمشاريع لمستقبل افضل يستفيد منها الوطن والمواطن ويجعل من دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به بين دول العالم، داعياً سموه إلى مزيد من الرقي والإنجازات التي من شأنها إبراز مظاهر الحضارة التي تنشدها الدولة في كل الميادين والقطاعات».

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان أن المجلس التنفيذي اضطلع بدور جيد خاصة في اقتراح ومراجعة مشروعات التشريعات القانونية المحلية وإحالتها للجهات المختصة بإصدارها ومراجعة الهياكل التنظيمية للدوائر، وناقش مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تهم الإمارة ومواطنيها واتخذ العديد من القرارات التي تهدف إلى تطوير الإمارة وتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين. ودعا سموه خلال اللقاء مع أعضاء المجلس التنفيذي إلى الاستمرار في الجهود المخلصة في العمل لخدمة الوطن من خلال التعاون بين الجميع والتخطيط لمستقبل زاهر.

حوار أبوي

وتفاعل سموه في حوار أبوي مع أعضاء المجلس حول البيئة والبنى التحتية والشباب والزواج والطلاق. وأوضح سموه أن لدى مؤسسات الحكومة العديد من الأفكار والمبادرات حول تطوير مشاريع البيئة والبنية التحتية من جسور وطرق وغيرها، يتم مناقشتها من خلال اللقاءات والتشاور مع الوزراء لوضع هذه المبادرات موضع التنفيذ لمزيد من تطورها وجاهزيتها في المستقبل لخدمة الوطن والمواطن والمقيم والمستثمر، وإن ما تم إنجازه في هذا المجال في الماضي يعد نموذجاً طيباً، حيث استطاعت الدولة وخلال فترة وجيزة تحقيق إنجاز العديد من الطرق والجسور ذات مواصفات عالمية في وقت قصير جداً، ما أهلها لاستيعاب حركة السير وسهلت الكثير من مرتادي الطرق وخففت الحوادث.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وأعضاء المجلس باهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان البالغ بأبنائه في إمارة عجمان، وبدعمه للمؤسسات الحكومية ومؤسسات النفع المجتمعي في الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام.

وأكد أعضاء المجلس أن توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان هي الداعم والمحفز لهم في بذل أكبر لخدمة الوطن والمواطن والمقيم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

كانت الجلسة الأولى للمجلس التنفيذي لعام 2015، قد بدأت برئاسة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وبحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس، وتم خلالها مناقشة العديد من القضايا والموضوعات، التي تعمل حكومة عجمان على تطويرها والارتقاء بالخدمات التي تعنى بالوطن والمواطن. وناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، حيث اطلع على أجندة السياسات الخاصة بعام 2015، التي اشتملت على سياسة تعزيز القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية «عجمان 2021»، التي تهدف إلى قياس رضا الجهات المعنية وواقع أدائها.

وناقش المجلس سياسة التخطيط الاستراتيجي المالي الخاصة بتطوير أطر التخطيط طويل الأمد وضمان توافق وتكامل خطط الدوائر الاستراتيجية مع رؤية عجمان 2021، وفي الإطار نفسه ناقش سياسة تعزيز الحوكمة في القطاع العام من أجل رفع فعالية وكفاءة الجهاز الحكومي وتوسيع نطاق الخدمات الحكومية لتشمل أكبر شريحة من المجتمع والمتعاملين.

استطلاع رأي

ووجه سمو رئيس المجلس الدوائر الحكومية بضرورة استطلاع رأي المجتمع في المشكلات العامة والاطلاع على أفضل الممارسات وتكثيف ورش العمل وتدريب الكوادر البشرية لتقديم الحلول المتكاملة التي من شأنها معالجة المعوقات وتحسين الخدمات بالأساليب المثلى التي تصب في مصلحة الإمارة ومواطنيها والمقيمين عليها، وبما يحقق الخطة الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021.

حضر الجلسة الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وأعضاء المجلس.

الجذب السياحي

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة عجمان سياسة الجذب والترويج السياحي، بما يعزز تنمية السوق السياحية والترفيهية مع زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي وعدد السياح وسبل تطوير المرافق العامة في الإمارة لتعزيز رفاهية المجتمع ورفع كفاءتها ومناقشة سياسة تعزيز الحياة الفطرية في خور عجمان لتحقيق الحماية وتطوير التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، من خلال وضع سياسة التخطيط الحضري وسياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، بما يوفر الرعاية والمساواة الاجتماعية.

Email