أنور قرقاش في تغريدات عبر «تويتر»:

سيطرة الإخوان على مؤسسات في الخليج محل تهديد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن الربيع العربي كشف حركة الإخوان وسعيهم للسلطة كما بين انتهازيتهم المفرطة بحثاً عنها، مشيراً إلى انكشافهم الواضح في دول الخليج العربي، حيث باتت سيطرتهم على العديد من المؤسسات محل تهديد بعدما تبين هدفهم.

وقال معاليه في تدوينات عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: من إيجابيات الربيع العربي وأحداثه انكشاف حركة الإخوان، فغطاء كونهم دعاة إصلاح انكشف ليتضح سعيهم النهم للسلطة وانتهازيتهم المفرطة بحثاً عنها.

ادعاء

وأضاف معاليه: الانكشاف بات واضحاً في دول الخليج العربي، حيث باتت سيطرتهم على العديد من المؤسسات المالية والاجتماعية محل تهديد وانحسار بعد أن تبين هدفهم.

وتابع معاليه: انكشف ادعاء الإخوان انهم تيار معتدل، فالعلاقة التي تربط الإخوان بالتيارات التكفيرية قريبة حميمة، ومن هنا الموقف الملتبس في مسائل الإرهاب، فالتصدي الواضح ضد التطرف والإرهاب عند الإخوان ضعيف، وتبرير العمل الإرهابي في مقارباتهم هو القاعدة، عدا عن التحريض عليه حين يتهدد نفوذهم، وانكشف الإفلاس العملي للإخوان في تحمل مسؤوليات السلطة، فلا خطة نهوض اقتصادية ونفس إقصائي مترفع سياسياً والنتيجة فشل في الإدارة والحكم.

تحرك

وقال معاليه: انكشف اعتماد التحرك السياسي للإخوان على الغرب وعلى قراءته الخاطئة لتضاريس المنطقة، واعتقد الإخوان انهم من خلال الغرب تيار المستقبل عربياً، واليوم تبقى شبكات الإخوان المفتتة تعتمد إلى حد كبير على حاضنات محددة العديد منها في الغرب في محاولة لإعادة ترتيب الصفوف وترميم المشروع، اما الضرر والانكشاف الذي ضرب المشروع فأصابه في مقتل بعد أن اتضحت نوايا الحركة وإقصائيتها وانتهازيتها، ولا أستغرب دعوات بعضهم بحل مشروعهم.

ودون معاليه : من غاب زايد محمد زايد الحاضر في كل شيء شبيهه بأول و تالي.. قصيدة الشيخ محمد بن راشد "هامة المجد" تعبر عنا جميعا.

 

لائحة اتهام ضد الدويلة إلى النائب العام غداً ومذكرة كويتية لإحالته إلى النيابة

 
 
Email