ترأس جلسة «تنفيذي عجمان»

عمار النعيمي يوجه بضرورة تقصي رأي المجتمع

عمار النعيمي مترئساً الجلسة بحضور أحمد وعبد العزيز وراشد بن حميد النعيمي ــ وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، خلال ترؤسه جلسة المجلس التي عقدت في الديوان الأميري، إلى تكثيف الجهود ومواصلة العمل لتحقيق «رؤية عجمان 2021 »، ووجه سموه الدوائر الحكومية بضرورة تقصي رأي المجتمع في المسائل العامة والاطلاع على أفضل الممارسات وتقديم الحلول المتكاملة التي من شأنها معالجة المشكلات وتحسين الخدمات بالطرق المثلى، التي تصب في مصلحة الإمارة ومواطنيها والمقيمين عليها، ويدعم تطبيق الخطة الاستراتيجية رؤية عجمان2021.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع، الذي حضره الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي عضو المجلس، والشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس، وأعضاء المجلس، محضر الاجتماع السابق وصادق عليه.

وعرض المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي، مذكرة بشأن توصيات المجلس السابقة والإجراءات التي اتخذت لتنفيذ بنودها من قبل المؤسسات والدوائر الحكومية واللجان الفنية المتخصصة.

واشتمل تقرير متابعة التوصيات على مذكرات حول المقترحات المقدمة لتقليل حالات الدوران الوظيفي في بعض المؤسسات الحكومية.

واطلع المجلس على مذكرات حول تهيئة المؤسسات الحكومية نحو استقطاب ذوي الإعاقة واستقبالهم للعمل بها وعلى بعض القرارات التي صدرت بناء على توجيهات أعضاء المجلس كالقرار الخاص بنقل الاختصاصات المتعلقة بالترخيص الاقتصادي لدائرة التنمية الاقتصادية، وقرار اعتماد دليل العمل باللجان الدائمة في المجلس التنفيذي، وقرار إعادة تشكيل اللجان الدائمة في المجلس التنفيذي.

وناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، حيث اطلع على المذكرات الخاصة برفع كفاءة ميناء وخور عجمان، وأقر تشكيل لجنة متخصصة لاقتراح السياسات المناسبة لتخفيف الأضرار البيئية والقضاء على مصادر التلوث في منطقة الخور، وإعادة تأهيل الحياة الفطرية في المنطقة المحيطة في خور عجمان، لضمان الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيز مفهوم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

كما ناقش المجلس مذكرة حول تطوير الخدمات لمرتادي شواطئ الإمارة بما يتواءم مع أرقى المعايير.

ولي عهد عجمان يشهد الملتقى الحكومي اليوم

يشهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، حفل الملتقى الحكومي السنوي الثامن، والذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، بحضور عدد كبير من مديري ومسؤولي وموظفي الدوائر الحكومية، ويقام بمقر مربط عجمان بمنطقة الحليو.

وكشفت اللجنة المنظمة للملتقى أن فعاليات هذا العام ستشهد فقرات نوعية وتطوراً في البرامج.

Email