شرطة دبي توفر «الهوية» ورخص القيادة وملكية المركبة بنسخة إلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

طوّرت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية، حيث أصبح بإمكان المتعامل الاطلاع من خلال التطبيق على نسخة إلكترونية من بطاقة الهوية الوطنية ورخصة القيادة وملكية المركبة، كما وتم تفعيل خاصية الاطلاع على قيمة المخالفات ودفعها من خلال تطبيق شرطة دبي Dubai Police Fine Widget.

وأصبح بإمكان الجمهور ومن خلال الخاصية الاطلاع على ابرز المستجدات الخاصة ببياناتهم الشخصية من المخالفات المرورية وانتهاء مدة التراخيص وغيرها. كما تم إضافة خاصية التعرف على الأشخاص المطلوبين والمشتبه بهم كميزة إضافية لنظارات جوجل.

وأوضح العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، أن التحديث يتيح لأفراد الجمهور الاحتفاظ بنسخة ذكية من بطاقة الهوية الوطنية وبيانات رخصة القيادة وملكية المركبة عبر هواتفهم الذكية، وتأتي هذه المبادرات في إطار الجهود المتواصلة لفريق الإدارة العامة للخدمات الذكية وبالتعاون مع الإدارات العامة الرئيسية في شرطة دبي بتحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات ذكية مطورة ومتوفرة عبر الهاتف، وذلك في ظل توجهات حكومة دبي الذكية ومبادرات مدينة دبي الأذكى عالميا، وبمتابعة مباشرة من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي.

وأضاف إن التحديث الجديد يعتبر من ابرز الخدمات التي نجحت شرطة دبي ولغاية الآن بتحويلها إلى خدمات ذكية متوفرة عبر الهاتف الذكي.

Email