طبيبتان في القوات المسلحة: نرشد المجندين ونشجعهم على حياة العسكرية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رصدت «البيان»، خلال جولتها في معسكر المنامة، طبيبتين عسكريتين، هما مريم المطروشي وآمنة مسمار في سلاح الخدمات الطبية، حيث تقومان بمتابعة المجندين والاستفسار عن الأدوية التي يستخدمونها، والتي أحضروها معهم من أجل فحصها والتأكد من سلامتها، ومن ثم ترتيبها وفق الأرقام العسكرية التي بحوزة المجندين، لكي تسهل عملية تسليمها لهم بعد اكتمال إجراءات التسجيل، وفقاً للوائح المتبعة في المعسكر.

وأكدت الطبيبتان أنهما تقومان للمرة الثانية بفحص الأدوية وترتيبها، وإرشاد المجندين وتشجيعهم على الانخراط في الخدمة العسكرية، إضافة إلى تهدئتهم إذا ما لاحظتا أن هناك أي عوامل توتر، وكل ذلك يتم في أريحية تامة، وأشارتا إلى أن قرار الخدمة الوطنية يمثل خطوة مهمة، خاصة أن الأجيال الشابة ينقصها الكثير من الخبرة حول الحياة العسكرية وما تحويه من مبادئ الالتزام التي من شأنها أن تدفع الشباب إلى المحافظة على مقدرات ومنجزات الوطن، كما أنها تعلم الطالب الصبر والجلد عند الشدائد، إضافة إلى تعليمهم كيفية استخدام الأسلحة والتعامل معها للدفاع عن الوطن ولكل من يعبث بمقدراته، وإكسابهم مهارات اليقظة والانتباه العسكري والأمن الاجتماعي وحالات الطوارئ والسلامة العامة، وأيضاً المهارات الحياتية مثل التنمية الاجتماعية والثقافية، والتخطيط والأنشطة والقيادة الجماعية والعمل بروح الفريق الواحد.

وقالتا: «إن الخدمة الوطنية تبني الرجال، وشبابنا على أتم الاستعداد لخدمة الوطن في مجال الجندية ميدان الشرف والبطولات»، ونوهتا بأنها تعد نقلة نوعية في حياة الشباب، خاصة الخريجين الجدد، إذ تكسبهم الجدية والالتزام والتعاون، كما تعزز من ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم، وتعد فرصة لكل شاب وشابة لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء، وإثبات مدى التفاني والمحبة في حب الوطن»، مؤكدات أنه عندما يكون الهدف وطنياً ويتعلق بالدفاع عن الوطن والأرض، فليس هناك ما هو أغلى من الوطن.

مجند يودع طفله

ودع المجند أحمد محمد البريكي ويعمل موظفاً في شركة اتصالات ابنه محمد الذي يبلغ من العمر عاماً ونصف العام بمشاعر الفخر والإعزاز. وقال البريكي: إن أدائي الخدمة الوطنية شرف ما بعده شرف، ونحن شباب هذا الوطن المعطاء، لن نتأخر عن بذل الغالي والنفيس في سبيل تلبية نداء الواجب تجاه دولتنا الفتية. عجمان - البيان

45 موظفاً من «الإمارات للألمنيوم» يلبون نداء الوطن

أعربت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن دعمها الكامل لـ45 من موظفيها المواطنين الذين بدأوا خدمتهم الوطنية العسكرية أمس، مؤكده أنها ستواصل دفع الرواتب والحوافز دون انقطاع خلال قيام موظفيها من الشباب الإماراتي بأداء واجب الخدمة الوطنية، كما سيتم إعادتهم إلى وظائفهم، مع عودتهم مرة أخرى إلى العمل.

وقال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «نتمنى التوفيق والنجاح لموظفينا خلال أدائهم واجب الخدمة الوطنية»، مبيناً أن الشركة تدعم وبشكل صادق مبادرات حكومة الإمارات الرامية إلى بناء وتعزيز دولتنا الحبيبة، مثل مبادرتي الخدمة الوطنية والتوطين. وأضاف: «نحن سعداء بالامتثال للقوانين والتشريعات التي وضعتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والتي تحكم آليات عمل توظيف وإعادة توظيف الموظفين المشاركين في تدريب الخدمة الوطنية. دبي - البيان

Email