بهدف دعم الجهود الرامية إلى التحول إلى مدينة ذكية

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل لجنة البيانات المفتوحة لدبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قراراً بخصوص تشكيل لجنة البيانات المفتوحة لإمارة دبي.

ويهدف القرار إلى تحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية المقدمة في دبي ومزامنتها على مختلف المستويات، وتحقيق التوازن بين عملية إتاحة المعلومات والحفاظ على خصوصيتها، وبما يتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

كما يهدف القرار إلى توفير البيانات التي تضم محتوى مفتوحاً للاستخدام وإعادة الاستخدام ضمن مفهوم «البيانات المفتوحة» المطبق عالميًا، وبما يسهم في إبراز هذه البيانات وإتاحتها للجمهور، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة بها.

مهام

وستقوم لجنة البيانات المفتوحة لإمارة دبي بتنفيذ عدد من المهام التي تضمن سهولة تدفق المعلومات في دبي والحفاظ في الوقت نفسه على خصوصيتها، حيث ستعمل اللجنة على التنسيق مع الجهات المعنية في دبي لوضع إطار للبيانات المفتوحة، وتصنيف البيانات ووضع أولويات إصدارها وآليات نشرها وتبادلها.

وتضم لجنة البيانات المفتوحة التي يترأسها عبدالله المدني من هيئة الطرق والمواصلات ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية في دبي، حيث تضم اللجنة وسام لوتاه من حكومة دبي الذكية، ومحمد شاعل من دائرة التنمية الاقتصادية، والمهندس محمد الزفين من بلدية دبي، وأحمد الفلاسي من دائرة السياحة والتسويق التجاري، والعقيد خالد الرزوقي من شرطة دبي، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة تنظيم الاتصالات ومركز دبي للأمن الإلكتروني.

Email