حسين لوتاه يتفقد سير العمل

إنجاز 35% من مشروع برواز دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إنجاز مشروع برواز دبي الذي تنفذه الدائرة بعد أن انتهت من أعمال الهيكل الإنشائي للطابقين وتم الوصول إلى ارتفاع 115 متراً وبلغت نسبة الإنجاز 35%.

ويعتبر المشروع أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين، ويتوقع أن تجذب العديد من الزوار والسياح، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 160 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء منه خلال النصف الثاني من عام 2015.

واطلع في الطابقين السفليين المخصصين لمنطقة المدخل الرئيسي ومنطقة العرض، ورافقه المهندس عبد الله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط وعدد من المسؤولين والمشرفين والمهندسين والقائمين على المشروع.

ويقع المشروع يقع بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل وإحدى نقاط الجذب المهمة فيها، وهو عبارة عن برواز أو إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة ويأطرها بشكل فريد. إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً، ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.

ويعتبر اختيار حديقة زعبيل لتنفيذ المشروع موقعاً ناجحاً ومميزاً، كونها إحدى الحدائق الكبرى والأكثر تطوراً وتقنية في المدينة، إذ تتضمن مرافق وخدمات تميزها كثيراً عن غيرها من الحدائق.

تعزيز الشراكة بين البلدية والقطاعات الحكومية

استقبلت بلدية دبي وفداً من برنامج الشيخ زايد للإسكان وذلك ضمن خطتها الرامية لتعزيز الشراكة مع كل القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية، ومناقشة متطلبات البرنامج بشأن المجمعات السكنية في إمارة دبي برئاسة المهندس عبد الله خميس الخديم المدير التنفيذي للشؤون الهندسية بالبرنامج، وكان في استقبالهم خالد علي زايد مساعد المدير العام لقطاع الشؤون الدولية والشراكة،

وناقش الوفد العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها تسهيل إجراءات إصدار الخرائط بغرض استكمال إجراءات تمليك الأراضي، وتوضيح الإجراءات المتبعة للحصول على ترخيص لكل مسكن / أو المجمع بشكل كامل، وتزويد البرنامج بمخطط موقع عام لكل مناسيب مداخل المساكن، إلى جانب تزويد برنامج زايد بمخطط مواقع ومناسيب الوصلات المستقبلية للصرف الصحي، ومناقشة إمكانية تقديم تقرير فحص تربة واحد وشامل لكل المساكن، وإمكانية تقديم مخططات ترخيص لنموذجين فقط واعتمادهما كنماذج معتمدة من البلدية وترفق لكل مسكن مع إمكانية عدم إعادة دراسة الاعتماد مرة أخرى من قبل لجنة التراخيص، إلى جانب إمكانية إلغاء الأسوار المزدوجة بين المساكن المتجاورة وتطبيق مواصفات بيئية لاستدامة أو مواصفات بيئية خاصة بالبلدية.

Email