سيف بن زايد يشهد احتفالات قبيلة بني ساعدة باليوم الوطني

سيف بن زايد خلال حضوره احتفالات قبيلة بني ساعدة باليوم الوطني ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الحفل الذي أقامته قبيلة بني ساعدة في العين والمنطقة الشرقية؛ بمناسبة اليوم الوطني الـ43، واستهل برنامج الحفل بعزف السلام الوطني، وعرض فيلم وثائقي عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إلى جانب فقرات من الموروث الشعبي والفنون الأدائية من بينها العيالة وأداء الأهازيج التراثية، ولوحات فنية جسدت مكونات وتفاصيل التراث الإماراتي العريق.

وألقى الشعراء قصائد وطنية عدة وصفت اعتزازهم بالقيادة الحكيمة لدولة الإمارات وفخرهم بالوطن، فضلا عن مسيرة للخيل والهجن والقافلة التراثية التي جابت الطرقات المحيطة في ميدان الاحتفال، كما اقيمت مسيرة ضمت عشرات السيارات الكلاسيكية القديمة التي ازدانت بأعلام الدولة.

كلمة

وأعرب خميس سعيد حمد الساعدي، معرف القبيلة في كلمة ألقاها خلال الاحتفال؛ عن مشاعر واعتزاز أبناء قبيلة بني ساعدة بمسيرة الاتحاد، مجددين العهد على أن يبقوا ضمن الجند الأوفياء لمسيرة الوطن الظافرة. وحضر الحفل عدد من الشيوخ، ووجهاء القبيلة يتقدمهم مصبح بن سعود الساعدي وسعود مصبح الساعدي؛ وعدد من المسؤولين وأعيان المنطقة وحشد غفير.

Email